حوار ….الطفولة..و.. الفريق

كتبهافريق النقد الادبي الجديد ، في 21 يوليو 2007 الساعة: 21:21 م

 

و بعد ذلك…و بلحظة ما…حُددت ازلا

..لتخلد ابدا

بتلك اللحظه و مع صراخ الوليد

ينطلق قطار العمر

علي قضبانه ….الحديد

ليستقبل  اولي محطاته

جميلة  هي…الطفولة

تخيل عصاه   حصانا…..و امتطاها

تخيلها طائرة…و اعتلي ظهرها

ظنها قاربا…و امسك  دفتها

مصباح علاء الدين…هي!!!و  نبش كتوزها

أمرها  فأطاعته

أوما اليها….فهمته

اشار  لها…فلبت  هي…ندائه

جميلة حقا…هي..الطفولة

لا يحدها مكان

لا يحيطها وقت

لا يسورها…عالم

تعيش منطلقة …هناك

عند اللا  عند

حيث اللا   حيث

تهبط  للقمة

تصعد نحو العمق

غريبة  هي؟؟؟

تثور و تغضب

تلهو و تلعب

تبكي و تضحك

بسبب او بغير..سبب ايضا

مجنونة ….أحيانا

غير اني  لست اقصد..المنتهية منها

و المحددة  فيها… او اعني مرحلة عمرية  بعينها

انما اعني

 الطفولة الممتده

ان يثبُت العقل علي مرحلة عمرية  واحده

ان يتجمد الفكر في محطة زمنية  ثابته

ان يعتري الشخص  …نكوص  للماضي

تلك هي  ما اعنيه

الطفولة الممـــــــــــــتدة

ان يكون شابا…في ثياب …طفل

ان يعيش كهلا…..بعمر..طفل

ان يصير  شيخا…بفكر  طفل

او انه رجلا…. ارتـد  …لطفل

سجن طفولته  ..لم يفتح بعد؟؟

اسوار طفولته..لم تتلاشي…مع الزمن

جمع كل الاشعار..كل المقالات..خلاصة الكتب…

عصارة الفكر

الا انه  مازال…..بكينونة….طفل

يثور و يغضب..لو ان احدهم ..

وكزه..او اقترب من ..لُعبته

يبكي و يهرب..لو ان احدهم..

ارشده بحزم…للصواب

يهول بعيدا..ينسحب..يهرب..بل و يكسر لعبته

ان هي  لمسها ..او  مسها او ازال غبارها…اي احد

تلك هي

الطفولة الممــــــــــتدة

يؤسفني حقا…يحزنني صدقا

ان التقي  اناسا…ام تفطم بعد؟؟؟

تخطوا  الطفولة  عمرا..و مكثوا فيها ابدا

و عشقوها حالا…وواقعا ايضا

 

======================

و الله حاجة غريبة..انا مش عارف ايه

اللي حصل يعني

واحد عمل تعليق لكاتب  علي مقالته!!

و يظهر انه كان تعليق مش كويس

لم يعجب الكاتب…طيب ايه المشكلة

ما  احنا اتفقنا من الاول

ان المدونات  و بالتحديد مكتوب

ذي المقاهي العربية الشعبية  

ستجد فيها الصالح و الطالح

و الغث منها و الثمين..الحلو و الوحش

الموافق و المختلف..المؤيد و المعارض

لكن دائما البقاء للاصلح؟؟؟؟

و الاثبت جذرا..و الابقي اثرا..و الاصدق فكرا؟؟

لكن يظهر ان الكاتب لم يعلم ذلك

او تناسي  هذا..او انه غض الطرف عنه

قام علي طول قدم استقالته .. و اعلن انسحابه

و قال لالالا  كده كخ ..كده دح..كده وحش

انا محدش يعيب عليا..لاني اكبر من النقد

و اشد من اي تعليق  او حتي لفت نظر

اللي عاوز يعلق يمدح بس و اللي مش هيمدح و يجامل و يعلي صوته

و يقول

الله الله كمان يا استاذ ..يروح يروح

و طبعا لان بعض التعليقات كانت كخ ..و دح

و لا لا انتم و حشين   انا  همشي من هنا..

و هكسر المدونة دي

علشان التعليقات وحشة و كخ

و مش قاعد معاكم تاني

علشان فيه ناس معاكم

بتقول عليا اني كخ  و انا مش كُخ

و كلامي لا يصد و لا يرد

 و كمان مش ها  ارد علي اي حد يعلق

عندي علشان انا زعلان

و طبعا راح الكاتب جايب جردل …

لالا جردل ايه  برميل  مياه

و راح مغرق المدونه  علشان الكل يمشي

و راح ساكك المدونه و قفلها علي اصابع

الزوار و المعجبين

كله صرخ كله ولول  كله توسل

و النبي خليك هنا و النبي اوعي تمشي

هنغرق من غيرك هنموت من عدم كتاباتك…

هنجوع لكلمتك اللي هتخدها من  افواهنا

و طبعا صرخات و استغاثات و نداءات

و هو طبعا غضبان

و مش معبر اي حد  و لا معبر  اي كلام

علشان واحد قاله انت كخ

كتبها  محمد برجيس

================

لقد كان  الاجدر به و الاحري له ان يتريث قليلا

و يرد القول بالقول و الحجة بالحجة و الراي بالراي

لكنه اختار الطريق الاسهل و هو طريق الهرب

و في اعتقادي الشخصي انه سيعود  و يرجع قريبا لانه

لم ينسحب و لم يستقيل انما هو في وقفة التقاط الانفاس

و انا بحاستي الصحفيه اعلم ذلك تماما

لان ما فعله ما هو الا ضرب عصفورين بحجر واحد

يلتقط انفاسه  بالاضافة الي اكتشاف 

 مدي قبوله عند قرائه

الا اني لا اوافقة علي هذه الطريقة

لان  الناس ليسوا حقول تجارب  له

كتبتها مريم الصائغ

=======================

لقد اخطأ كل الخطأ  عندما  قذف باسم فريقنا   بانه احد اسباب رحيله المزيف

لانه لو قرا  تعليق الدكتور حمد بعناية

لعلم انه لم ياتي بجديد

لان الفرق بين الوجود و الخلق  واضح و مبين تماما في تفسير امامنا الراحل محمد متولي الشعراوي

و لكن ماذا نقول انه معارض لاي شيئ بالفطره

او كما قال د/ حمد لم يتعدي مرحلة الطفوله  فمن خالفه الراي هو انسان سيئ

كتبها مهندس  عبد الحميدشوقي

======================

ليست المشكله في الاتهام لفريقنا انما المشكلة في التعميم

بان جعل كل المجاهيل التي علقت   هم  نحن فريق النقد

و كانه لا شغل لنا الا الاضطلاع بمدونته المزعومة

و كان لا احد في المدونات سواه

ثم ماذا حدث  و ما المشكلة 

و ما تلك الركاكه في المقاومه

من قبله تمت مهاجمة كتاب لهم ثقلهم ووزنهم  في مكتوب

و لم يرحل منهم احد  لانهم صمدوا و لم يهنوا او يضعفوا بل واجهوا الراي بالراي و الحجة بالحجة

و لكن لهدف في نفس يعقوب فعل ما فعل

و عموما هو لن يرحل بل سيعود  انها لعبة الصحفيين البالية التي نعلمها جميعا

كتبها سمير نايل

===================

تكمن المشكلة في ثقافتنا نحن العرب

التي توارثناها جيل بعد جيل

و تجرعناها  قوما بعد قوم و زمانا بعد زمان

الا و هي

عدم قبول الاخر…حوار الاخر..

فكر الاخر..تلك هي المشكلة

اما طريق الهروب فهو بلا شك سلاح

و طريق كل ضعيف

و من لا جذور له

كتبها باقي الفريق

=========

ختاما اصدقائي شكرا لكم جميعا من كنب و من لم يكنب

كما واني اتمني ان تكون رسالتنا قد وصلت لمن يهمه الامر

 

أضف الى مفضلتك
  • del.icio.us
  • Digg
  • Facebook
  • Google
  • LinkedIn
  • Live
  • MySpace
  • StumbleUpon
  • Technorati
  • TwitThis
  • YahooMyWeb

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
التصنيفات : غير مصنف | أرسل الإدراج  |   دوّن الإدراج  

99 تعليق على “حوار ….الطفولة..و.. الفريق”

  1. الباشا الشاطح الناصح أنت إنسان إستفزازى وحقود ..الأستاذ محمد أكبر من كده بكثيير..لو أنت غرضك النقد كنت تواصلت مع الأستاذ حماد …عن طريق بريده الخاص

    وده عين الصواب…المتعلميين وأبناء الناس بيعملوا كده..بس للأسف ھاجمتوه علنا…الأستاذ حماد ماطلبش منك…تنقد كتابته أنت فرضت نفسك … أي حد فينا بيرحب بالنقد أنا وأنت

    والأستاذ حماد ولكن إختارت…طريق ھجومي منحط أنا لما أحب أنقد أولادي أختار اللفظ العذب والوقت المناسب ومش أمام أي حد علي إنفراد أرجع وأقول التربية عليھاا

    عمل ليه احنا العرب متخلفيين ومھزوميين السبب ھجوم وغيره وحقد

    العالم مش ناقصه واحد زيك إحنا في كارثة ياأخي حروب وقتلي وأسري وفقرروأطفال

    بتموت من الجوع وأنت لسه بتقد

    تقوي

  2. المبالغة …هي السمة المميزة بالمدونات في هذه الايام ….

    الاخ د/ حمد ….انت بالغت في هذا الادراج وتجاوزت بعض المفردات سقف الانتقاد ..والعتاب…

    و بعض محبي الاخ محمد حماد بالغوا كثيرا ببعض الجمل واختلفوا عليها واقتتلوا داخل مدونته….

    الاخ محمد حماد بالغ ايضا باعطاء المجاهيل المسيئين وزنا اكثر من وزنهم الحقيقي ….

    وهو يعلم بأن أكثر المدونين لا يعيروهم اي اهتمام ….

    وادارة مكتوب تبالغ ايضا بحذف نصف بعض المدونات وخاصة خانة التعليقات…ومنها مدونة جارة البحر واخيرامدونة د:سيد مختار ……

    ولا اعرف اذا كنت سابالغ في كلامي اذا قلت ..لجميع المدونين..الاختلاف الفكري وانتقاد بعض الادراجات

    او بعض الاعمال ..لا يعني بالضرورة أن نتخلى عن الاخلاق ..وحسن الكلام ..فلا يوجد ذو حربة قصيرة بيننا .. الكل يتقن فن الردح والنقار…

    الحرب تبدأ بكلمة والسلم يحتاج الى مجلدات من المفردات والتفسيرات …..

    وضرورة الابتعاد عن المس بما ابدع الله في خلق الانسان باحسن صورة …

    ولا أغفل وجود بعض الاصابع الخفية التي تتلاعب في الظلام لافساد الاخوة التي تربط المدونين …

    شكرا على رحابة صدرك وتقبلك

    تحيتي وتقديري

  3. فريق النقد فرحت لما قريت الموضوع لأني اخيرا عرفت اعضاء الفريق وكمان فهمت المشكلة لأني بستغرب الكلام اللي بقراه في مدونة استاذ محمد واحب ااقول

    الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ويموت المعلم وهو بيتعلم

  4. ياشاطح المشكلة عدت بخير وكل واحد راح لحاله وأنت لسه بتنقد يارجل أنت متفرغ لنقد الناس علي مكتوب ممفيش وراك شغلة ولا مشغلة الله يكون في عون زوجتك وأولادك متولي

  5. الاخ الكريم/ و الاخوة الكرام/ اعضاء فريق النقد الادبي

    اولا اشكر لكم دعوتكم الكريمه للاطلاع علي هذا الموضوع

    و لكني اختلف معكم شكلا…لا موضوعا

    و اني و للحق اقول اتفق كليا مع الاخ الربان فيما ذهب اليه فى تعليقه المتسم بالوضوح والصراحة كذلك؟

    و لكنيبالطبع لا اخفي

    و لا انكر حقكم في التوضيح لاسلوب هذا الادراج الغير مالوف لدينا جميعا

    و ان ما ذهبتم اليه في نقد الكاتب الذي يعرفه الجميع انما هو شانكم

    و لكن ما يعنيني هو اسلوب هذا النقد و اسلوب هذا الادراج فقط

    الذي اري ان توضحوه بجلاء..لان ساحة مكتوب ليست بميدان معركة..او ساحة نزال

    و سارتقب مع من يرتقب ايضا

    مع حبي و اعتزازي

    بالمناسبة

    اشكر ل دكتور حمد …عيناه الثاقبتان ..و فكره العالي في انتقاء عناصر فريقة

    و ان كان لي بعض التحفظ ..الا اني اثق في اختيارت د /حمد

    لان توأمي محمد برجيس ..لم يخبرني بباقي الاعضاء الا من ايام فقط عبر الايميل

  6. تحياتي..

    عندما انتهيت من قراءة موضوع الادراج/الاحالة/ الرئيسي شعرت ا ن الامر لا يتعلق بايحاءات “وتكبر في الطفولة “.بل يحيل الى “النكوص “كحالة عيادية قذف بها في وجهنا ذات صباح مؤسس التحليل النفسي.وهو ما اضفى على الادراج طبيعة سجالية تعلو لمعانقة النظري.وتلك في تقديري اقوى رؤية غطت بظلالها الوارفة باقي عناصر الموضوع.

    اما بخصوص حالة الزميل المقصود .فقد سرني ان اطلع على حيثيات النصف الفارغ الاخر من الكاس.كما بسطتها مقارباتكم للموضوع.

    تحياتي وتقديراتي

  7. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فريق النقد الأدبي… تحية لكم جميعا… أنا أيضا أتفق مع الأخ الربان…. الحقيقة أني مصدومة من الذي يجري… قبل أسابيع قليلة كنا متفقين جميعا على شطب مدونة دخيلة بيننا،،، والآن نحن منقسمين…. مع وضد!!!!

    أتكلم عن نفسي… أنا أحترم الأخ محمد حماد ومن المتابعين لم يكتب وأشارك في التعليقات باستمرار….

    وأنا أيضا من المتابعين لهذه المدونة وأحترم د. حمد وفريقه… وإن كان حصل سوء تفاهم فيجب أن يعالج بطريقة أخرى وكما قالت الأخت سالي:الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية ،،، أرجو أن نصحو من هذه الأزمة بأسرع وقت وعلى خير… نحن لا نريد من أحد أن ينسحب أو يعلن استسلامه،،، ولكن أيضا لا نريد أن نجرح بعض بكلام لا لزوم له، ويبقى الأصل أدب الحوار وتحمل الآخر….

    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

  8. دخول موقع مكتوب مضيعة وقت حقيقي الشاطح وفريقه بيحبوا جلسة الشلتة والرغي والغيبة والنميمة وھرب وضرب عصفوريين بحجر …..حيقيقي العرب جرب

    ياعرب أسأتوا إستعمال الكمبيتويتر

    نور الدين

  9. الاخوة الكرام

    اتفق معكم ..حياكم الله جميعا

    اذددت سرورا و غبطه باني وجدت اناسا لازالت تفهم و تعي

    و تنتقي الثمين و تطرد الغث

    اليكم اقول

    اني بالفعل اختلف كل الاختلاف مع صديقي و عزيزي الربان و ابو كريم

    و ادعوهم لقراءة تعليق د/ حمد الاول علي موضوع الكاتب اللي رحل او يدعي الرحيل

    كي يعلموا ايهم اشد جهلا و ايهم اكثر غرورا

    و اليكم تعليقي هناك بارض المصفقين و المعذبين لرحيل القلم الفذ و الكاتب اللؤلؤي

    في20,تموز,2007 - 08:13 مساءً, وضاح سعدون كتبها …

    حياكم الله جميعا أيها الأخوة

    ما الذى يحدث هنا ايها الأساتذة الأفاضل ؟! هل ثورة هى للمدونين والمدونات أم ماذا ؟1

    بسم الله ماشاء الله كل هذا يريد أن يمنع الأستاذ حماد من الرحيل ؟1 شىء جميل وطيب هذا الحب الكبير أن كان صادقا ؟1

    أسمحولى بسؤال أين هذا الحب عندما أساء الغرب لرسولنا الكريم ؟!كان هناك بعض المدونات تحدثت عن موضوع الأساءة لنبى الرحمة وللأسف ماتم طرحه تعليقاته لم تتجاوز الثلاثين تعليق .

    وعندما أساء مجهول لشخص الأستاذ حماد تجمعتم على حب هذا الرجل بتعليقاتكم التى تجاوزت ربع الف تعليق !! ألا تستحون ألا تستحون ألا تستحون ألا تستحون ألا تستحون !

    ماتم طرحه للدفاع عن نبى الرحمة من موضوعات لم نرى مشاركتم عليها والأن نراكم مجتمعون للتوسل للرجل حتى لايرحل .. فقد سبه مجهول يااااااااااااااااااااااا كارثة

    ألا تستحون ألا تستحون .

    وهذا الشاعر المسمى بجمال زيادة عصر خلاصة أفكاره ليخرج شعر للأستاذ حماد يصفه وكأنه يصف أحد الصحابة أو يصف نبى مرسل قمة الرياء والتخلف .

    الأستاذ حماد هنيئا لك هذا الحب الكبير لقد جعلوا منك نبى لهذا الزمان !! هنيئا لك

    ألا تستحون ألا تستحون ألا تستحون

    فلسطين تنهار . العراق أغتصب نساءا وأرضا لبنان وباقى العروبة فى الطريق وأنتم كما أنتم منافقون منافقون ألا تستحون من أنفسكم . لو رحل الأستاذ حماد هل ستندثر العقول أو يموت الفكر والأبداع أو ترحل الصحافة لرحيله

    الاتستحون .

    عندما تقفون بين يدى مالك الملك ويسألكم ماذا صنعتم هل أجابتكم ستكون تكاتفنا جميعا لعدم رحيل الأستاذ حماد

    ياحسرتاه ضربتم أجمل الأمثال للعروبة . معرفتكم جميعا لاتشرفنى بأستثناء قلة منكم أعرفهم جيدا وهم يعرفون أنفسهم

    عليك العوض يارافع السماء

  10. د .حمد / الأستاذ حماد كاتب وصحفي وفاعل خير….مش عالم دين ولو أخطأ في مقالة ما ..لاتستحق منك أن تكتب إدراج مخصوص .. الأستاذ حماد عمل اللي ماحدش قدر

    عمله أناا وأنت والمعلقيين جالسيين في بيتونا والأخ حماد مع أخوانا المعلقيين في رفح

    نديم

  11. دكتور حمد

    هل تعرف ما المشكلة لو كانت كنيتك هي مسعود أو العلي أو متولي او نور الدين لما تركوك وشانك هم يبحثون عن أي شيء يستطيعون الامساك به والسخرية من طريقه

    فلا تقف عن عملك ولا تتراجع واكمل ما بدأته

    فهم يعتبرون انفسهم في حرب فالمدونة في مكتوب هي كل عالمهم وكل من ينزعج من ثقافتك والمعلومات التي لديك بكل صدق يا أستاذي لانك تذكرهم بالفراغ الثقافي الذي لديهم وهم لا يستطيعون ان ينشروا كتابتاهم الهزيلة خارج مكتوب وانا ادعوك حين تمتلك الوقت الكافي للقيام بنقد ما كتبته وشكرا لك الا اني ارجوك حين تضع ادراجك الذي فيه تقييمك لما كتبته ارجوك ان رتاقب التعليقات وانت تعرف السبب

    ففي مكتوب يتحول المعلوم الى مجهول ويبدأ بالشتم والردح عليك وعلى اسرتك وعلى ثقافتك

    تحياتي

  12. من فضلكم الاساتذة اللي بيقولوا أن الاستاذ محمد حماد صحفي هل هو عضو بنقابة الصحفيين المصرية ويحمل كارنية نقابة الصحفيين من فضلكم اذا كان يحمل كارنية احتاج لمعرفة رقم العضوية واذا لم يكن يحمل كارنية ان نقول عليه صحفي او يقول علي نفسه دا انتحال صفة سيجازي عليها بسجن وغرامة اتقوا الله في الرجل فهو قال عن نفسه انه كاتب وباحث ولم يدعي يوما انه صحفي

  13. عفوا اخت سالي لا اعتقد ان أحدا تطرق الى كون الاستاذ محمد حماد صحفي ام لا

    انا مثلا موظفة في جريدة محلية اعمل في القسم الثقافي كمحررة فهل شرط ان يكون الصحفي خريج صحافة او موظف في الصحافة الحس الصحفي قد يتواجد عند اي كاتب موهوب يتمتع بثقافة وقدرة على بناء حوار

    تحياتي ثم ان الخلاف بين الدكتور حمد والاستاذ حماد لا يفسد للود قضية انه سوء فهم لا أكثر

  14. اخت جروح انا احب اقول لكي انني اتابع كتاباتك في مكتوب وجيران وعجباني فعلا

    كمان انا فهمت الموضوع كويس لكن لاحظت ان سمير من اعضاء فريق النقد قال عن استاذ محمد حماد انه صحفي وبعدين نديم قال انه صحفي في حين الاستاذ محمد حماد نفسه عمره ما قال عن نفسه صحفي

    الكاتب طبعا لا يشترط ان يكون صحفي لكن ان يقال عن احد انه صحفي وهو غير صحفي زي ما تقولي عن مهندس انه دكتور وتتركيه يكشف علي الناس بدون قسم الطب وشرعيته وعلمه ا

    نا اختي بس حبيت اوضح ان الصحفي في مصر دا قصة تانيه تخيلي 30 ألف واحد يكتبون في الصحافة ووصلم لأكثر من كدة لكن الاعضاء المعترف بهم من النقابة والدولة ويحملون كارنية نقابة الصحفيين 5 ألاف صحفي فقط شافوا الويل ليصلوا لهذه المكانه فحرام يتم تسويتهم بغيرهم من الكتاب ودا لا يقلل من قيمة باقي الكتاب بل كل صاحب قلم له احترامه وموهبته وصفته ككاتب وللصحفي كل هذا مضاف لهم مكانتة المجتمعية كصحفي ولهذا تجرم حكومة مصر كل ادعاء بأن فلان صحفي بدون كارنية نقابة الصحفيين وتعاقب المدعي بالسجن والغرامة

    اخت جروح حرام نعطي الالقاب والمهن والمكانة لكل فرد بل الله وديننا وكل القيم السامية اوصونا ان نعطي لكل ذي حق حقه جزاكي الله كل خير .

  15. عمو حمد حمدالله علي السلامة انا فرحان عشان خفيت وكتبت موضوع جديد وصحيح انا مش فاهم قوي لكن اللي فهمته كويس علي اوعي يكون الدكتور ضحك عليك واداك حقنه زي ما علطول بيعمل معايا

  16. الأخ الفاضل \\فريق النقد الادبي للشاطح

    سلام الله عليكم ورحمته وبركاته

    - تعليقك فى مدونة الأستاذ محمد حماد.. فى رأيى أنه لم يتضمن أى إساءة.. وقد كتبته تحت إسمك الواضح للعيان .. وبعيداً عن إساءات المجاهيل.. أما وقد ذكرك صراحة فى حواره فالأمر بينكما وأتمنى ألا يكون هناك أى خلاف بخلاف رأيك الذى يدخل فى نطاق الرأى والرأى الآخر..والحجة لا تواجه إلا بالحجة

    - تعليق الأستاذ وضاح الذى سبق ونشره فى إدراج الأستاذ محمد .. والذى يوجه فيه للمتضامنين تهماً لا ترضى أحداً وأعتقد أنك تؤيدنى فى ذلك .. وقد رددت عليه فى نفس الإدراج.. واستميحك عذراً فى إعادة عرضه

    الأستاذ الفاضل\\ وضاح سعدون

    حياك الله

    ونحن نغار على ديننا وعلى مقدساتنا وعلى نبينا وعلى ديننا ..وإدراجات كل الأخوة المتضامنين فى هذه المدونة شاهدة على ذلك..

    كما أننا ووالله نستحى أن نترك أخاً لنا نعتز به ونعذره ونقدره وهو موجود الآن فى رفح على الحدود المصرية لأجل الأشقاء من أبناء فلسطين..

    ويا سيدى ..المنافقون فى الدرك الأسفل من النار.. هل كشفت عن صدورنا ووجدتنا من أرباب النفاق.. هل الأستاذ حماد يملك المال والجاه لننافقه.. يا سيدى أدعو الله أن يلهمك حسن البيان ولا تتهم الناس بالباطل..

    وعندما نقف أمام رب العالمين ستجد كل نفس ما عملت محضراً لا ظلم اليوم..

    نرفع شكوانا لله مما قلته فى حقنا ونطلب منه القصاص .. هو نعم المولى ونعم النصير

    -وتقبل تحياتى.. وحمداً لله على الشفاء

  17. حذر /////// الشاطح بيعمل لصالح جماعة تبشيريةة درس القراءن لكي يھاجم المسلميين في دنيھم

    حذر /////// الشاطح بيعمل لصالح جماعة تبشيريةة درس القراءن لكي يھاجم المسلميين في دنيھم

    حذر /////// الشاطح بيعمل لصالح جماعة تبشيريةة درس القراءن لكي يھاجم المسلميين في دنيھم

    حذر /////// الشاطح بيعمل لصالح جماعة تبشيريةة درس القراءن لكي يھاجم المسلميين في دنيھم

  18. في 22, تموز, 2007 - 5:45 مساءاً وضاح سعدون كتبها …

    ي 22, تموز, 2007 - 5:43 مساءاً وضاح سعدون كتبها …

    الأستاذ الفاضل .. د.. سيد مختار .. حياك الله

    سيدى لو قرأت تعليقى جيدا . أتحداك لو جد أساءة لشخص الأستاذ الفاضل .. حماد

    لأنى احترمه جدا ولكن غضبى لتلك الثورة التى فعلتموها واعتقد لوكان الكل ناشد السيد حماد بالعودة من خلال بريده الألكترونى لكان أفضل لكم وله .. ولو دخلت مدونتى ستجد بها صورة للأستاذ حماد ومعها رابط مدونته واعتقد أن الأستاذ حماد نفسه لو كان موجودا لغضب من فعلتكم.

    الدكتور سيد مختار

    مارأريك فى هذا الشعر الذى كتبه الشاعر المسمى بجمال زيادة وهو يصف الأستاذ حماد وكأنه يصف واحد من الصحابة الأجلاء أو كأنه يصف نبى مرسل ماذا تسمى هذا يادكتور اليس هذا قمة النفاق والرياء

    ومن هنا فأن كان هذا المسمى بجمال زيادة شاعرا فأنا أتحداه شعرا أمام الجميع فى العلن

    أن كان أديبا فأنا اتحداه أدبا امام الجميع

    ان كان ينافق من اجل ان يعرف الجميع مكان مدونته فأنا لاأتحدى مثل هذه الشخصيات الضعيفة المريضة

    دمت ودام قلمك

  19. اولا احب ان اشير ان ان سبب ما سماه البعض ضجة او مولد او ماشبه ذلك هو هبة محبة و غيرة على شخص شدنا اليه بمواقفه النبيلة خاصة وقفته مع إخواننا العالقين برفح وفي اوج هذه الملحمة كتب لنا ذلك الاعتراف و إعلان التنحي و اعتقد ان ذلك لم يكن قرارا نهائيا بل ردة فعل عصبية تجاه إساءة لحقته من طرف بعض الخبثاء في وقت كان يهتم فيه بموضوع شائك و إنساني كبير لابد و ان يؤثر على تفكيره و اعصابه و يرهقه كما ان الظروف لعبت دورها في تفاقم المسالة حتى فهمنا انها قرارا نهائيا للاسباب التي اعلنها ، تلك الظروف هي سفره المفاجئ لرفح و الذي حال بينه و بين مراجعته لاولى التعاليق على مدونته لانه لم يكن يطلع عليها والاخ حماد عندما علم بالامر عن طريق الهاتف بعد ان تعذر على الكل الاتصال به عبر النت ذكر انه عائد حتى ولو كان النداء من طرف محب واحد في مكتوب ..

    في اعتقادي ان المسالة لا تستاهل كل هذا الصخب و الاتهامات المتبادلة

    و حين عودة الاخ محمد حماد من مهمته سيوضح الامر اكثر و لن يرضيه ان يكون سبب خلاف بين الاشقاء و الاخوة ..

    دمتم سالمين

  20. الاخت / الغير كريمة/ و المختفيه تحت وهم انثي مستعاره/ تقوي

    تعلمي اولا لغة الحوار و ثقافة الحوار..و كيفية الحديث لمن هم اشجع منكي ادبيا

    و لا يعلقون من خلف ستار زائف باسم مجهول

    ثم بعد ذلك غردي بنصائحك الجميلة خارج مدونتنا…فنحن نرفض كل مجهول

    نصيحتي اليكي ان كنتي تعلمين حقا ما قدر النصح

    ان تقراي اولا تعليقنا للباشا بتاعك .. وبعد ذلك تتهمينا بالاستفزاز

    سلام يا مستخبية هانم

  21. الاخ الكريم/ و الحبيب لدينا و لفريقنا / الربان

    اهلا بكم مجددا

    اشكر لكم لطفكم و كرمكم في اسداء النصح لنا

    الا اننا نريد منك بصدق ان تقرأ تعليقنا الذي سبب الازمة عند الزميل / حماد

    و نحن علي ثقة من رجاحة ميزان عدلكم

    هلي سيدي ما كتبه الاستاذ/حمد

    عن الفرق بين الوجود و الخلق

    يستحق ان ينعتنا الاستاذ الفاضل بما نعتنا به في مدونته الغراء

    بما نحن فيه من جهل

    و اننا نحقد عليه

    و نرجو الرد منكم لثقتنا فيكم

    مودتنا

  22. الاخت /سالي

    اكثر من فرحكي بنا …فرحنا نحن بكي

    و نتمني دائما ان ننال ثقتكم و رضاكم ايضا

    مودتنا

  23. توأمي/ ابو كريم

    عذرا لاني فاجأتك بكوني عضوا بهذا الفريق

    و لكنك تعلم توامي اني اعشق الكلمة

    و اعشق من يتذوق الكلمة و يدافع عنها

    و لست اري احدا اكثر غيرة علي الكلمة من د/حمد

    مودتنا

  24. الاخ / الكريم / الانوالي

    اهلا بك ضيفا عزيزا لدينا

    و صديقا جديدا لنا

    فنحن نقدر كثيرا كل معتدل في راية

    مودتنا

  25. مرحبا أخت سالي وشكرا لك نعم معك حق انتبهت الى ما قصدت والله يسامح الاستاذ سمير ولكني اتفق مع الرأي القائل بان الكاتب يحتاج لان يعرف قيمته عند قرائه ولكن ما دفع محمد حماد الى الحديث عن المغادرة والفشل مبالغ لسبب ان الحابل بالنابل قد اختلط ولم يعد يمز بين المسيء والغير مسيء وهذه مشكلتنا في مكتوب

    شكرا لرأيك الذي أعتز به

    تحياتي

  26. الاخت مها

    شكرا لحضورك

    و اهلا بكي مجددا

    رائعة و الله حقا جملتك هذه((ويبقى الأصل أدب الحوار وتحمل الآخر…. ))

    ليت انكي قراتي اولا تعليقنا للاخ حماد بمدونته

    و بعد ذلك قراتي كيف انه رد علينا بادراج

    و لكي ان تقرري بعد ذلك..في اي مدونة تضعين تلك الجملة

    شكر لتشريفك الذي نعتز به

  27. الاخ وضاح

    بالفعل وضاح و الله انت

    كتبت فبينت..ووضحت كذلك

    ليت الجميع يتعلمون من نعليقاتك الموزونه

    مودتنا

  28. الأخوة ..فريق النقد الأدبي للشاطح .

    الأخ محمد برجيس…

    بالنسبة لموضوع (( الفرق بين الوجود و الخلق )) لا يوجد فيه ما يسئ ..ولكم جزيل الشكر للإيضاح..ودخولكم لمدونته شرعي باسمكم العريض الواضح….

    ولا أظن بوجود من ينكر عليكم فضل ذلك ….

    ربما تعرض الأخ محمد حماد لبعض الضغوط من قبل بعض المجاهيل بتشبيهه واستفزازه

    مما حذا به لإدراج (((الفشل والانسحاب))))..و شملكم فيما شمل مع المسيئين…

    طبعا فيه ظلم لكم وخطأ وأنا لم أتعرض لذلك الموضوع في تعليقي الأول لقناعتي بذلك…..

    أما ما أراه في أعلى الصفحة ….ففيه بعض القسوة ..كان يمكن للفريق أن يعالج المشكلة بطريقة مغايرة ويبقى الحق لكم وملككم … ولا أحد يستطيع توجيه لائمة إليكم…

    وعذرا لصراحتي الزائدة …فأنتم الآن بعد إدراجكم هذا اشتركتم بالخطأ وتتحملون جزءا من تبعاته وسلبياته اللاحقة….

    الأخ محمد برجيس لا مانع لدي بحذف التعليق إذا وجدت فيه ما يؤثر على علاقة الأخوة بيننا ….

    تحيتي وتقديري

  29. أولا.. سعداء بالتعرف على الفريق المنتقي بعناية..

    ثانيا.. دكتور حمد.. قصيدتك بالفعل بليغة.. ويكفي نقاء لغتها وسلاستها… نعم .. الطفولة جميلة.. تبكي.. تضحك.. تثور.. تلعب.. وهي كل الصفات التي جئت بها.. غير أنك نسيت أهم صفة.. ألا وهي البراءة.. البراءة من كل الملوثات التي يكتسبها الإنسان بالتقادم.. ومنها القسوة وعدم الاكتراث وعدم الإحساس بالغير.. ويا ليتنا نجيد الحفاظ على بعض صفات الطفولة مهما امتد بنا العمر.. لأصبح العالم طاهرا.. سعيدا..

    ثالثا.. إلى العزيز برجيس.. أقول دمك خفيف مثل العادة.. مما يجعل نقدك في حد ذاته مثل الطفل المشاغب.. لأنه يحمل الكثير من البراءة… وربما أعرف السبب وراء رأيك.. ولكن احتفظ به لنفسي.

    رابعا.. للأستاذة مريم الصايغ.. أقول .. أن انطباعي .. من مقال الأستاذ حماد أنه كان يفضفض معنا.. يحكي لنا ما حدث.. وهو قال في محادثته أنه سيعود للكتابة.. وربما كان يلتقط أنفاسه.. ألا أنني أختلف معها في مقولة انه استخدم الناس كحقل تجارب لاختبار قبوله عندهم.. لان مدونته بالقياس بعداد الزوار وعدد التعليقات تجد قبولا أكثر من معقول.. والمدونون (ثلة) من أذكى الناس.. لا تسمح للأحد باستخدامها كفئران معامل..

    للمهندس أحمد شوقي.. أقول في مسائل التفسير للمجتهد أجرين إذا أصاب.. وأجر واحد إذا جانبه الصواب.. وتلك هي حرية الرأي الحق التي منحها لنا الإسلام.. وللحق أقول.. أن هذا الجمع المحشود لانتقاد إدراج الأستاذ حماد ومن تضامن معه.. جاء دليل على الإحساس بعقدة الذنب.. لأنك لو تأملت إدراج الأستاذ حماد لأدركت أنه يشير إلى الانتقادات التي تركب موجة الشطح.. والتي تكنى بها العديد من المدونات لتظهر وتختفي بنفس السرعة.. هذا ما فهمته أنا على الأقل كقارئة.. فمثلا لم يتعرض أحد منكم لملامحه.. أو صوره.. الشيء الذي ذكره هو..

    بالنسبة لسمير نايل.. أكرر نفس الكلام .. أننا لم نفهم أنه عمم سبب غضبه على مدونتكم.. وانتم الان ممن يرجون أن يوافق عليكم الجميع دون اعتراض.

    وللفريق أقول أن انضمام العديد منا للحملة كان يقصد الأستاذ حماد كرمز لما يعانيه الكثير منا من هجوم وتشهير وسباب وحتى تهديد (لا بسبب نقد موضوعي للأقلام لا سمح اللع) والأمثلة على ذلك كثيرة.. ومستمرة.. هل لاحظتم الهجوم الشرس على الفلسطينيين الأبرار مثل الأستاذ مازن على سبيل المثال.. ومن قبل على الصحفية السورية التي داب أحد الأفراد على مهاجمتها حتى في مدونتكم.. وحديثا الهجوم على المثقفة الواعية المدافعة عن الدين سندريللا .. وهناك الكثير.. الكثير.. من الأمثلة.. لعل أشهرها ما عانته الأستاذة الأديبة سامية فارس.. وآخرها الحملة التي تستهدف د. حمد كما تبدو أعلاه في مدونتكم.

    كان إدراج الأستاذ حماد الواضح الصريح فرصة للتضامن من باب تعاونوا على البر والتقوى ونصرة المسلم .. وهو خير من الاجتماع على الحكم بالظن وإثارة الشكوك.. ولو نظرتم في قائمة المشاركين لوجدتموها مكونة من أكثر الناس اعتدالا.. وعفة في اللسان.. ربما بالغ البعض في إظهار محبته.. طيبة ولطفا.. والمحبة أفضل من الحقد والكراهية.. وقد تكشفت الحقيقة جلية من اعتراف المجهول أن حملة الإساءة كان هدفها مكتوب والقائمين عليها .. وأسرتنا كلها..

    لا أنكر أن لدي الكثير .. ولكن مللت من هذا الموضوع.. ربما عدت للمشاركة مرة أخري..

    ودمتم مع وافر التحية والاحترام

  30. أستاذ نديم …

    لك كل تحية وتقدير لرد غيبة صديقك ….

    من فضلك أتمني أن تحضر لنا صور الأستاذ الكاتب محمد حماد العالق مع العالقين في معبر الألم …

    لنشرها في إدراج خاص …

    مع مقال خاص عن النصف الآخر من شخصية أستاذ محمد والتي ستكون موثقة بالأدلة وليس كلام مطلق ..

    فهو رجل لا ننكر عليه حقه ولا نختلف معه …

    لكن هالنا رد فعله …

    وهذا الإدراج الذي كتب…

    هو مجرد تساؤل عما حدث؟؟؟ وتوضيح لما يحدث …..

    ومحاولة لفهم ما قد يحدث …

    وليس سب أو تهديد أو تحقير …

    كما حدث للفريق من قبل …

    عزيزي ننتظر الصور لنرفقها بالمقال …

    شكرا لك .

  31. اول مرة اقرا ادراجا خاصا في مدونتكم

    الطفولة هي اللغز هي السحر الذي فقد فقدت الحياة بكل لذتها

    دمتم اطفال

  32. في23,تموز,2007 - 01:54 صباحاً, نديم كتبها …

    حببتي فعل الخير مش محتاج إثبات وصور

    بارك فيك الرب يسوع

    نديم

    صباح الخير للجميع ….

    صحوت لأكتب مقالي وفتحت مدونتي لأجد رد نديم بارك الله فيه …

    وعندما بحثت عنه لم أجده في مكان آخر سوي مدونة الفريق ومدونتي …

    أي أنه لم يتضامن مع الأستاذ الكريم حماد بل أول ظهور له كان بالمدونتين والله أعلم …

    نديم أن كان هذا أسمك…

    أنت مجهول بالنسبة لي وأنا لا اتعامل مع المجاهيل …

    لكنك إنسان أي أخ لي وأنا لا اتجاهل البشر مهما فعلوا …

    لهذا عزيزي …

    نعم فعل الخير مش محتاج اثبات لكن اظهار الحقيقة محتاج العديد من الاثباتات …

    كما أن تواجد استاذ حماد في معبر رفح يتضمن أكثر من سبب …

    فهو إن كان هناك …

    يرجع ذلك لكونه إنسان محب للخير …ولكونه كاتب …

    وعلي الكاتب أن يصف ما يري بكل أمانة..

    واقل اداة مساعدة للكاتب هي الصور التي يظهر فيها مع ضحايا الغدر والشر …

    ليظهر الاوضاع الإنسانية المهينة التي يتعرضون لها …

    عزيزي …

    شكرا لك للاعتراف بحقيقة ثابتة وراسخة لدي …

    الا وهي أن الرب هو يسوع القادر …

    علي مباركة كل الحياة وكل ما في الكون …

    لكنني لا أحبذ عزيزي أن تتكلم عن ما ليس لك به علم …وتنكره …فالله وحده ..

    هو العليم البصير …

    لهذا عزيزي مازلت أتوجه لك بالدعوة …

    لتتعاون معنا لننشر إدراج خاص جدا …

    علي الأقل نتضامن مع اخوتنا العالقين في معبر الألم …

    كما نظهر ما خفي من جوانب شخصية للكاتب محمد حماد …

    ننتظر الصور ….

    شكرا لك .

  33. الظاهر أن الأخ جمال سعدون , نأى بنفسه عن الرد على جمال زيادة ,

    ليس عجزا من سعدون , ولكن زيادة سقط في مستنقع سحيق ملئه النجاسة والقذر , فهو تارة يصارع الفيل , وتارة يمدح محمد حماد , أي شاعر هذا , أخي نحن نحترمك لأنك فلسطيني , ولكن سعدون لا يرد على مثلك , بل أنت الذي يجب أن ترد على نفسك بنفسك :

    شاعر ضل طريقـــــــــه 0000 في سراديب الحقيقــــــــــــــــة

    لم يجد غير ظلام اليأس 0000 في الدنيــــا رفيقـــــــــــــــــــة

    …………………….

    ذلكم هو ( جمال إسماعيل حمدان زيادة … )

  34. الأساتذة الأفاضل … فريق النقد الأدبى … حياكم الله جميعا

    الشاعر جمال زيادة كتب كلمات موجه لشخصى وبالتالى أنا كتبت فيه كلمات فأن كان مازال هناك حق أدعوكم للحكم بيننا وبين كلماتنا سويا فى أنتظاركم

    دمتم جميعا

  35. لقد استنوق الجمل

    طلبت مناظرة الشاعر الفلسطيني , فحذف تعليقي ومنعني من التعليق على مدونته

    وهذا هو نص التعليق :

    الظاهر أن الأخ جمال سعدون , نأى بنفسه عن الرد على جمال زيادة ,

    ليس عجزا من سعدون , ولكن زيادة سقط في مستنقع سحيق ملئه النجاسة والقذر , فهو تارة يصارع الفيل , وتارة يمدح محمد حماد , أي شاعر هذا , أخي نحن نحترمك لأنك فلسطيني , ولكن سعدون لا يرد على مثلك .

    طيب إذا كنت تبحث عن المناظرات الشعرية والمفاكهات الأدبية لمذا لا ترد علي أنا , حينما علقت على قصيدتك بأبيات , في رويها ومضمونها ؟!

    ألا فانتبه للفخ يابن زيــــــــــــاد *** فما حولكم إلا عيون المساد

    تخفوا وراء المستعار وإنــــــهم *** ذئـــــاب إذا جن الظلام عواد

    نـــــــواصب أفكار لصوص قضية *** مجـــاهيل باعوا دينهم بمزاد

    لقدحاولوا إغضابكم باسم جاهل *** ومـــــــــا ثم إلا جاهل ومعاد

    بخطفكم الأضواء ضجوا وأعولوا *** نهيق البغال العرج خلف جواد

    فأفـــــسح لهم كيما ترد عليهم *** فما حجبكم تعليقهم برشاد

    وقل للذي رام الإســـــاءة خسة *** سلام فما فحش الكلام مراد

    جزى الله من أهدى العيوب نصيحة *** فأنــــــت بواد والجهول بواد

    ………………………………………………………………

    هذه هي الأبيات التي علق بها المهدي . على قصيدة الشاعر الفلسطيني ( جمال إسماعيل زيادة ) حيث يقول في مطلع قصيدته :

    حظَروا التّجَوّلَ في المَساءِ بِقرْيَةٍ

    ……………..وسَعتْ زَبانيَةُ النِّظـــامِ تُنادي

    يا آلَ قريتِنَا امْكُثوا بِبيوْتِِكمْ

    ……………..فَعُيُونُ والِينَــا لَبِالمِرْصَــادِ

    فَتَصَادَفَتْ إِحْدَى النَّسَاءِ أَتَى لهَا

    …………….. ألَمُ المَخَاضِ ورَهْبَةُ المِيْلادِ

    صرختْ بصوتٍ إذ تناشِدُ زوْجَهَا

    ……………..هلْ ليْ بقَابلةٍ وبعْضُ ضَمَادِ

    قالَ : اعْقلي كيفَ الخُرُوجُ بليْلةٍ

    …………….. والجُندُ كُلٌّ مُمْسِكٌ بِزِنَادِ ؟

    فتدلَّلتْ تبْكي , فأشفقَ قلبُهُ

    …………….. وسَعَىَ لوجْهتِهِ بِدُونِ رشَـادِ

    ………………………………………..

    أخي نحن نحترمك , ولكن سعدون , أكر من أن يرد على مثلك, بل أنت الذي يجب أن ترد على نفسك بنفسك :

    شاعر ضل طريقـــــــــه 0000 في سراديب الحقيقــــــــــــــــة

    لم يجد غير ظلام اليأس 0000 في الدنيــــا رفيقـــــــــــــــــــة

    …………………….

    ذلكم هو ( جمال إسماعيل حمدان زيادة … )

    (ملاحظة)

    ما زال مكتوب يصر على حجب مدونة ( المهدي الرسول )

  36. من يدعى ان حذائه فوق راس ملك السويد-كيف ينظر الى زملائه من المدونيين الغلابه

    اسمك الرهيب لا يهمنى-انا كل ما يهمنى الا تجيب على الفكرة بالسب

  37. الـــــــــــــــــمــــــــــــــــــــهـــــــــــــــــــدي الموريتاني , يطلب مناظر الشاعر الفلسطيني جمال زيادة , بشرط أن تكون المناظرة على مدونة الأستاذ الكبير والعالم النحرير , وضاح سعدون , فهو الذي نأتمنه على تعليقاتنا .

    إني أتحدى كل منافق, وكل متملق , وكل زيادة .

    ألا قد بلغت اللهم فاشهد

  38. سلام الله عليكم فريق النقد

    سلام الله عليك أستاذنا د/حمد

    في الحقيقة لا أدري ما أقول سوى لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    لقد انزلقنا منحذراً لا يليق بأناس همهم الوحيد الكلمة الطيبة

    رجاءاً إخواني أن نراجع حساباتنا

    وبارك الله بكم فريق مبارك ومجمع مبارك وقلم مبارك

    لكن لو نتحد أكثر فسنجد أمة مباركة مهما إختلفنا

    مودتي للجميع

  39. لا شك أن محمد حماد , هو إبليس مكتوب ,

    انظروا إليه يغازل هذه الهيفاء , انظروا إليه يفتلها في الذروة والغارب , انظروا إليه يغازل امرأتين في آن واحد , شأنه في ذلك شأن الملك الضليل , حيث يقول :

    كدأبك من م الحويرث قبلها *** وجارتها أم الرباب بمأسلي

    إذا قامتا تضوع المسك منهما *** نسيم الصبى جاءت بريا القرنفل

    ………………………….

    انظروا واحكموا بأنفسكم :

    في23,تموز,2007 - 07:35 صباحاً, محمد حماد كتبها …

    أختي الفاضلى هيفاء:

    \

    وهل يترك العاقل كل هذه المحبة

    لو ان مكتوب ليس به غيرك انت واختي الصغيرة منى الهادي لبقيت من اجل أن اشرف بكوني معكما

    اختي الكريمة

    تقبلي احترام

    اخوك العائد اليكم بأمركم

    محمد حماد

    …………………………………………………………………………….

    ارحل غير مأسوف عليك , مثلك لا يصلح للصدارة , تهتك المستور وترفع المجرور ..

    ذلكم هو ( محمد حماد ) ,

  40. فريق الشاطح ……….. المحترمين

    لا اعتقد ان تشكيل هذا الفريق القصد منه الاساءة لاحد او تشيكل فريق لإضطهاد أحد ؟

    إسلوب الادراج المنوع تباين بين اسلوب استفزازي واسلوب منطقي ؟!

    مشكلتنا الا زليه كعرب في فن الإختلاف ؟!

    لا نعرف كيف نحترم إختلافنا !

    فيتحول مباشرة لأختلاف شخصي ؟

    كنت أمل ان يكون هذا الارداج شفاف ومنطقي وواضح يشرح موقف الفريق كله دون الاساءه ..

    لكن بهذه الصورة لا اعتقد ان روح الفريق بالنقد الهادف وضحت ؟!

    اتمنى لكم التوفيق وان نرى في المستقبل وضوح أكثر واحترام للإختلاف مع الاخرين

    دمتم بخير

  41. كتبت جاردينيا بتاريخ السبت الماضي 21 تموز (فطبيعي جدا ان نرى اشخاص مريضين هدفهم النيل من الاخرين إما لاسباب شخصيه او اختلافات فكريه لا يعرفون إدارتها !؟

    ويشنونها حرب ضروس تتجاوز الادب وإحترام فكر الاخر ؟؟ )

    جاردينيا اليس هذا الإدراج الانفعالي الغريب الذي كتبتيه والذي ذاد من حدته تعليق المعلقين وردودك

    تعلمي أختي فن الاختلاف واحترامه ثم علميه للاخرين

    نحن لم ولن نري في فريق النقد الموقر والمحترم والذي تم اختياره بعنايه من مبدعي الحياة الفكرية اي من الصفات التي وصفهم بها الكاتب حماد أو المنساقين لفكره

    كما أن الادراج ممتاز وبه سيناريو لما تم فعلا

    فالاستاذ حماد عائد كما قالوا

    فمن هو حسب ضميرك الكاذب ومن هو المخادع ومن هو الذي يجعل البشر حقل للتجارب

    اتقوا الله يا اخوتي الناس دي كل اللي عملوه وضحوا للكاتب خطأ هام لا يمر علي مثله

    لكن هو انطلق في السب والقذف والتجريم

    واليوم يعود بأمركم

    برافو فريق النقد كل كلمه قلتموها كانت في محلها الصحيح

    وعلي فكره يا جاردينيا الاستاذ حماد كاتب مش صحفي والفرق عندنا في مصر كبير قوي

    وكمان راجعي ما كتبتيه في موضوعك لغويا فبه الكثير من الاخطاء

    شكرا فريق النقد لتحملكم كل هذا النقد وصدوركم تتسع للمزيد .

  42. فريق الشاطح

    حفظكم الرب يسوع رب المحبة والسلام …………… أمين

    نديم

  43. يا نديم …

    انت لسه ما غيرتش الاسلوب دا…

    والنبي مش لايق عليك …

    ارحم نفسك …

    حتي الرب يسوع زعلان منك كتير …

    لأنه مش بيحب اللي يجيب اسمه بالباطل …

    ولا اللي يغش الناس مستخدم اسمه …

    ولا بيحب الإنسان الغير أمين اللي مش بيجيب الصور التي تثبت الحقيقة …

    وبعدين رفقا بنفسك عزيزي …

    الاسلوب دا بطل فعلا …. غير …

    محتاجين نشوف جديد …

    يهديك رب العالمين .

  44. أعزائي ،،،

    بصراحة ،،، أنا كنت قد اختلفت مسبقا مع الأخ حماد حين وقف مع ادارة مكتوب ضج أخينا محمد وجدي قبل مايقارب 4 أشهر ،،، واستغرب حماد حينها من سبب زعل محمد وجدي على ادارة مكتوب معللا بأن أسباب زعله واهيه وغير منطقيه ،،،

    ونجح بعد ذلك حماد باستقطاب الكثير من الأخوة لمتابعة مقالاته بعد أن انشهر بشكل منقطع النظير بعد هذه الحادثه ،،،

    وحقيقة الرجل استطاع أن يكون مجموعه كبيرة من المحسوبين عليه بالتواصل معهم وبمجاملتهم في مدونتهم ذلك بقراءة أول اسطر كل ادراج يريد التعليق عليه ومن ثم يترك تعليق لا يتجاوز الثلاث جمل ،،،

    وهذا شيء جميل بأن يستخدم الأخ حماد أسلوب المجاملة للترويج لمدونته ،،، وهو ماكان له بالفعل ،،، فلقد أصبح حماد وبفضل تلك الإسترتيجية ( استيراتيجية المجاملة ) كسب أكبر عدد من التعليقات في مكتوب ،،، وتصدر قائمة أكثر التعليقات غالبا ،،،

    كل هذا شيء لاغبار عليه ،،، لكن المشكلة بأن الأخ حماد اتخذ عذرا واهيا وكلاما غير منطقيا في قراره الذي لن يطبقه في الإنسحاب من مكتوب ،،، فلايوجد أحد لا تتم معارضته ،،، الجميع في مكتوب يشتم ويذم ويمدح ويبارك وغيره ،،، فهل يريد حماد مثلا أن يجامله الجيمع ؟؟؟

    الرجل حقيقة كاتب جيد وأنا متابع له ،،، واستفدت من أسلوبه الحواري ،،، لكنه فاجأني في موقفه ،،، في الأمس اتهم الأخ محمد وجدي بأنه عذره غير منطقي ،،، هو الآن كذلك عذره ليس فقط غير منطقي ،،، ولكنه شيء من الكبر والمغالاة ،،، مع الأسف ….

    أنا بطعي لا أجامل أحد الا من خلال السلام والتحية ،،، لكن الحق أحق أن يقال ،،، الأخ محمد حماد يتذرع بأعذار واهية لغاية في نفسه ،،، والجميع مغرر بهم بخصوص هذا الموضوع ………

    اما من قال له أرجوك ، ولا تذهب ، ومكتوب من غيرك ولا حاجة ، فكلامه يرد عليه ،،، ما محمد حماد الا كاتب نحبه ونقدر ،،، لكنه ان ذهب فهذا شأنه وان لم يذهب فأخ عزيز نحبه ولا نتمنى له الا كل الخير ،،، والبقاء بيننا ….

    أما قصة معبر رفح فصار قطارا يركبه الجميع وجسرا تافها مع الأسف ،،، اخوتكم عندكم في مصر في معبر رفح ،،، قدموا لهم التبرعات واذهبوا اليهم وساعدوهم ،،، اما تشكيل لجان وخرابيط هذا كله كلام فاضي لايسمن ولا يغني عن جوع ……

    ثم ان محمد حماد نفسه يكتب في العديد من الصحف ،،، لماذا لايسمي الأمور بمسمياتها ويبين تراخي الدولة المصرية في نجدة هؤلاء المساكين ،،،

    عموما ،،، أنا أعلم بأن الدولة المصرية هي من ستقوم بحل المشكلة ،،، وليس لجنه مشكلة غرضها الخارجي نصرة العالقين والمبطن الترويج لشخصيات بعينها ……

    كل الحب والتقدير ………

  45. دكتور حمد وفريق النقد للشاطح

    وعدتني يادكتور بادراج خاص لمدونة المعرفة انتظر هذه الهديه ونهاية الموعد غدا لتكون مدونة الشاطح نجم المدونات لهذا الأسبوع لنزداد معرفة

    شكرا دكتور

  46. عمو حمد أنت فين أنت عيان تاني ليه مش بترد علي الرسايل ولا علي انا بتمني تكون خفيت وكويس

  47. المهدي يحدر ادا رة مكتوب با لطواطئ مع الا رها بي جما ل اسما عيل ويطا لبها با لرد عليه.

    هدا الشخص عديم الا نسا نية وغير ما دب .. اي حق له ليها جم المدونو ن الكرا م اصحا ب الراي . واكتر من ذالك يها جم المهدي .. ويسعى للسيطرة على ادا رة مكتوب

    نطا لب ادا رة مكتوب بتنبيه هدا الشخص المكبوت او حجب مدونته . الا رها بي.. وهذ ا را بط المد ونة

    gamalzayada.maktoobblog.com

    …………………………………………………………………………………….

    هدا تعليق الا رها بي . جما ل اسما عيل في مدونة حسن توفيق

    الاخ العزيز / حسن توفيق

    تحية طيبة وبعد

    لأشد ما يحزنني أن ارى انسانا لا يوجد له اي عمل ادبي شخصي وله مدونة وكأنه يبيع كتب في الفجالة وينصب من نفسه ناقدا على عمل هذا او ذاك ..

    أما بالنسبة للتعامل مع امثال الحاقدين من فئة من يدخلون بأسماء وهمية او تحت اسم مجهول فأرى ان صاحب اي مدونة بغمكانه ان يمنع امثال هؤلاء من الولوج لمدونته ..

    وهناك صنف ثالث وهو يعاني من مرض وهو يطلب الشهرة بالتحرش بالكبار … فهذا الصنف هو الأكثر حماقة من جميع الاصناف التي ذكرتها .

    دمت رائعا اخي حسن توفيق ودام جهدك المبارك

    في23,تموز,2007 - 02:08 صباحاً

    جمال اسماعيل حمدان زيادة

  48. ااااسف

    تعليقى اليوم خارج النص

    للمرة الثانية رسوم مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

    هذه المرة فى السويد

    ادخل على مدونتى واطلع على ما يجب علينا القيام به ولك كل الشكر انصر نبيك

  49. دعوة عامة للتمتع بقصيدة وطن العشق والتعرف علي نجوم مدونة المعرفة والاشتراك بمدونة المعرفة لتتوحد كل الجهود والمعارف

  50. وانا أؤيد الاخت سالي و أضم صوتي إلى صوتها الجميل الذي يدعو إلى الحب والتسامح

    وشكرا لكل فريق النقد الادبي أما المجاهيل الذين يستخدمون جهاز الحاسوب إلى الشتم والردح أقول مهما علا الصراخ وانتشر الردح

    فن يتغير أو يضاف إي جديد إلى ما تملكون من قبح

    تحياتي

  51. اخت سماح مساء الخير لكي ولكل فريق النقد وميرسي علي التأييد أنا فكرتي عنك كانت إنك زي العسل والحمد لله طلعتي اكتر من كده بكتير

  52. الاخوة و الاخوات

    المعلقين منكم و المعلقات

    شكرا لكم جميعا

    شكرا لمن قذف الفريق بحجر (( مجهول))

    شكرا لمن قذف بوردة امل علي صدرنا

    شكرا لمن علق بعدما قرأ ؟

    شكرا لمن علق بغير ان يقرأ ؟

    شكرا لمن علق بغير ان يقرا او لا يقرأ ؟

    شكرا لكل من ايد و دعم

    شكرا لكل من انتقد و عارض

    كلنا علي سفينة واحدة ..و مركب واحد

    مهما كانت الريح عاتيه حتما ستصل السفينه

    اعتذر و بشده عن عدم تعليقي لظروف مرضية شديدة

    و لكن ثقتي باعضاء فريقي لا حدود لها

    ليجمعنا الله دائما علي خير

    د/ حمد

  53. اهلا سالي ………………….

    كتبت جاردينيا بتاريخ السبت الماضي 21 تموز (فطبيعي جدا ان نرى اشخاص مريضين هدفهم النيل من الاخرين إما لاسباب شخصيه او اختلافات فكريه لا يعرفون إدارتها !؟

    ويشنونها حرب ضروس تتجاوز الادب وإحترام فكر الاخر ؟؟ )

    7

    7

    سالي حبيبتي

    انا على ما اعتقد لم اذكر (فريق النقد الأدبي للشاطح في إدراجي أبدا وكل ما ذكرته أشخاص مريضين كل همهم الإساءة للآخرين !

    حتى انا كثير من المعلقين كتبوا تعليقهم بناءا على المجاهيل التي إساءة لهم او لغيرهم ؟

    هل انتم المجاهيل المعنية في كل الإساءات المذكورة ؟

    ***********

    (( جاردينيا اليس هذا الإدراج الانفعالي الغريب الذي كتبتيه والذي ذاد من حدته تعليق المعلقين وردودك

    تعلمي أختي فن الاختلاف واحترامه ثم علميه للآخرين ))

    7

    7

    طبيعي ان ينفعل المعلقين تجاه الإساءة والهجوم عليهم او على عضو يحترمونه ما المشكلة في ذلك ؟

    هل انفعالهم اساءة للفريق بصورة ما ؟

    كل شخص عبر عن رأيه في المشكلة بكل احترام ودون إساءة ,,

    والحمد لله أنا أدرك معنى الاختلاف الفكري والحوار وكيفية إدارته ولا اعتقد ان هناك مشكله صادفتني إلا اذا كان لكم وجهة نظر أخرى مبنية على مشاهدات لكم فانا احترمها جدا وأريد ان توضحوها لي ؟

    *****

    (( نحن لم ولن نري في فريق النقد الموقر والمحترم والذي تم اختياره بعناية من مبدعي الحياة الفكرية اي من الصفات التي وصفهم بها الكاتب حماد أو المنساقين لفكره

    كما أن الإدراج ممتاز وبه سيناريو لما تم فعلا ))

    7

    7

    انا لا اعرف الفريق المختار كما تقولين ؟

    أعتقد أنهم أول مرة يصرّحون باسماءهم من خلال هذا الإدراج ؟

    اعرف شخص لقبه الشاطح تواصلنا قليلا بحدود الإدراجات ولا أصادر على احد امتيازاته التي يراها في نفسه.. للفريق الحق في ان يرى تطلعات مستقبليه ما من خلال الكوادر المنتسبة له ,,لكن هناك نقطه مهمة لماذا لا تتركين المدونيين هم من يتكلم عن إنجازات هذا الفريق ؟

    يقول مكسيم غوركي ” من العظماء من يشعر المرء في حضرتهم بأنه صغير ولكن العظيم بحق هو الذي يشعر الجميع في حضرته أنهم عظماء ”

    ****

    ((( فالأستاذ حماد عائد كما قالوا

    فمن هو حسب ضميرك الكاذب ومن هو المخادع ومن هو الذي يجعل البشر حقل للتجارب

    اتقوا الله يا اخوتي الناس دي كل اللي عملوه وضحوا للكاتب خطأ هام لا يمر علي مثله

    لكن هو انطلق في السب والقذف والتجريم

    واليوم يعود بأمركم

    برافو فريق النقد كل كلمه قلتموها كانت في محلها الصحيح

    وعلي فكره يا جاردينيا الأستاذ حماد كاتب مش صحفي والفرق عندنا في مصر كبير قوي

    وكمان راجعي ما كتبتيه في موضوعك لغويا فبه الكثير من الأخطاء

    شكرا فريق النقد لتحملكم كل هذا النقد وصدوركم تتسع للمزيد .

    7

    7

    كاذب ومخادع هل هي العبارات المناسبة التي تريدينني ان أتعلمها للحوار والخلاف يا سالي

    انا كنت واضحة وعلقت على موضوع الأستاذ محمد وقلت للتذكير فقط (( وإذا أزعجك ما يكتبون فكما قال الأخوة امنع المجاهيل وإذا كان هناك أشخاص من مكتوب نفسه ترى انهم يسيؤن لك بإمكانك مواجهتهم من خلال مدونتك وتاكد من شيء مهم ؟

    أن القراء ليسوا أغبياء !

    وإذا ادعى اي شخص وحاول ان يسيء لك من خلال نقاش مزعوم فهم مدركون لذلك ؟

    نحن نعرف إذا كان التعلق المقصود به نقد او إساءة مبطنه ؟!؟ )))

    هذا تحديد واضح للمريضين الذين عنيتهم في إدراجي ؟

    وكنت أتمنى ان يستمر فريق النقد بالدفاع عن التهمه الموجهة له من الأستاذ محمد بنفس المستوى الذي قرأته في ردهم في نفس الموضوع !

    ولكن ما نراه هنا مهاترات !

    وكون الأستاذ محمد صحفي او مدون فهذا لا يلغي إبداعه ومستوى الإبداع وتقديره نسبي إذا كنت لا ترينه فغيرك يراه ؟

    اتركي لكل شخص تقيمه الخاص وأنت لا تمثلين فقط مصر ؟

    فهناك مصريين يشهدون للأستاذ محمد بإبداعه ووقعوا على ذلك ,,,

    لا يحتاج لان يكون صحفي فقط حتى يبدع !؟

    * بالنسبة لأي أخطاء إملائية أو لغويه كنت أتمنى بما انك أطلعتي عليها تزويدي بالنصيحة المناسبة دون المرور هكذا ؟

    قبلك نصحني أخ مصري وصحح لي نص أدبي في إدراج سابق وشكرته أمام كل الأعضاء ووضعت أسمه في النص أيضا حتى يعرف الجميع انه نبهني فلا مشكله لدي أبدا ؟

    وبالتوفيق للفريق في مهامهم ,,,,,,,

    احترامي لك سالي

    ولك الفريق

  54. لست اعلم

    ما الغرض من جمع الاخ المجهول لكل التعليقات

    ووضعها في تعليق واحد

  55. الاخت جروح

    شكرا لاهتمامك و ردك الجميل نيابة عنا

    خالص تحياتي

  56. الاخ وضاح سعدون

    تابعت ما حدث بالفعل

    و لكن نظرا لان الرجل اسدل الستار علي المعركة

    ارجو ان تسدله انت ايضا

    و كفي الله المومنين شر القتال

    خالص تحياتي

  57. الاخت الكريمة

    سالي جاد

    شكرا لمتابعتكم الدؤبة

    و تواصلكم المستمر

    و نعدك بتلبية دعوتك

    و لكن لماذا لم تضعي قصيدتنا

    في المكان الذي اردناه كما وعدتي انتي بذلك

    خالص تحياتي

  58. الاخ الفيل

    شكرا لمروركم الكريم

    نتمني التواصل الدائم

  59. الاخ الكريم / فايز

    اهلا بكم

    و اهلا بحضوركم الذي يذيدنا تكريما و شرفا

    اخي الكريم

    ان حماد لن يرحل كما ادعي

    انها مناورات نعلمها جميعا

    و يكفي ات الزميلة مريم الصائغ

    كشفت زيف ادعاؤة

    و للحق اقول اننا لا نقبل ابدا بمصل هذه الافعال الطفوليه

    لذلك كان هذا الادراج باسم

    الطفولة الممتدة

    شكرا لحضوركم الكريم

  60. الاخت الكريمة/ سامية عبد المطلب

    اهلا بكم دائما

    الان سيدتي ايقنتي انه حاول البعض استخدام البعض كحقل تجارب

    اذن قد صح ظننا و اصاب تحليلنا لشخصه

    شكرا لصناؤكم علي الفريق

    و شكرا لحضوركم الكريم

  61. الاستاذ الكريم/ د/ سيد مختار

    شكرا علي حياديتك التي احسدك عليها

    كما اشكر لكم كلماتكم الطيبة لرأب اي صدع بين الاخوان

    صدقني عزيزي لو ان هناك الكثير مثلك ما اصبح هناك اختلافا كصيرا بين الناس

    ارجو من الله ان يسبغ عليك تلك النعمة دائما

    شكرا لمرورك الكريم

    و عذرا في تاخرنا في نقد مدونتكم التي نتشرف بنقدها

    و ذلك نظرا للظروف الصحيه ل د/ حمد

  62. الاخ المهدي

    اذا طلبت المناظره فلتطلبها في مدونة من تريد مناظرته

    و نرجو ان تدعونا لنستمتع بمناظرتكم

    شكرا لمرورك

  63. سعيدة ما بعرف حظي دايما بيجي أني شارك بمواضيع عاملة ضجة لهيك إجا دوري أحكي

    يعني كنا بشاطح واحد ئلنا الحمدلله لانه بيفهم وبيطلعله لكن ماشالله طلعوا عيلة متكاملة ومجموعة كومبلي فهلق منقول يا حبيبي ماشالله وكان لانو المجموعة كلا فهمانة

    أما عن حبيبنا محمد حماد

    يعني انا اشتهيت مرة طل على مكتوب ماشوف اله طنة ورنة طيب مادام مزعوج يا ص . محمد أو يا حج أو يا باشا ماكان في داعي للرنة والزفة والدقة عالوحدة ونص

    مشكلة السيد محمد حماد انه بيحسسك انو وانت عم تقراله انو عم ينادي خصوصي من خلال كتاباته وطلته البهية لك حتى بوداعه عم ينادي

    قل كلمتك وامشي اما الشاطح الاساسي سبب كل المشاكل برأيي لانه ما فينه ما يحكي ويعطي رأيه طيب يا أخ حمد ماتخلي الطابق مستور شوي.

    انهارك سعيد وانهار السبب و البسمار العربي وراء العالقين في معبر رفح تعيس كئيب مقيت انشالله

  64. الأخت جاردينيا تعرفي أنا صوت محايد ولست عضو ه من أعضاء فريق النقد الذي يشرف كل مدون أن ينتمي له كمان أنا بشكرك لتعبك وردك علي بكل الكلام الكتير دا كمان انتي نفسك مجهوله انا لي اسم حقيقي يستطيع الناس أن يصلوا لي عن طريقة لكن انتي وهم فقد تكوني سين أو جيم من الناس أنثي أو رجل لكن انا واضحة كما اني لا اسيء لأحد فقط اوضح معلومة فليس من حق أحد أيا كان أن يأخذ مكانة ليست مكانتة هل توافقين أن يكشف عليكي سباك كذلك لا يليق أن نقول علي كاتب انه صحفي فرق كبير قوي يا حبيبتي نتيجتة سجن وغرامة في وطني الحبيب مصر

    كمان حبيبتي الاخطاء اللغوية بتاعتك عايزة تروحي عند مدرس عربي يديكي اساسيات اللغة العربية قبل أن تكتبي بيها كما يجب عليكي قراءة المصحف الشريف فهو خير مرشد ودليل وجميعنا تعلمنا منه كل ما نعلم .

    وشكرا

  65. د/ حمد …

    ألف سلامة …

    الله معك .

  66. أخ معلوم …

    والله سعيده بيك مثل ما أنت سعيد بعائلتنا بالضبط …

    وطبعا مادام د/ حمد بيفهم يبقي هيقود الفريق للفهم …ولا عندك كلام تاني ؟؟؟

    وبحب أقولك أحنا ما بنحب نغطي المستور …

    لالالالالالالالالالالالالالالالالا….

    بنحب نفضحة …

    عشان المستور بيخبي كوارث وأخطاء وكذب وخيبة وفضايح وحقد و… و…و…

    وأحنا ما يرضينا مثل كل مدون لديه ضمير …

    أننا نصمت علي الحقيقة لأننا ما نرضي نكون مثل الشيطان الأخرس …

    تخيل أحنا ما بنعرف الرنة والزفة والدقة علي واحدة ونص …

    لأننا مشغولين عن الحاجات دي بالتعلم والتحليل والكتابة …

    فلو بتسمح عزيزي نود نعرف منك عنهم مادام الحاجات دي من معلوماتك …

    أما عن العالقين فلهم رب كريم …

    وياريت بس لو ندعلهم ربنا يرجعهم لبيوتهم قريبا …

    وإذا كان حد من طرفك بيدعي أنه معاهم بيقويهم …

    زي ما قلت للنديم كده ياريت يحضر صوره معاهم لينا عشان نعرف الحقيقة…

    شكرا علي الزيارة .

  67. طرف مين وطرف شو ست مريم

    ما انا عم حيي كل الفريق وعم بشكركم على جهودكم بعدين يا ست أنا عم بمزح طولي بالك علي

    أما عن الدقة والدفة والرنة بسيطة ما في داعي للتعليم لانو هي قصص الوداع والازعاج والتحسس بس لكلمة نقد ورأي هي هي الدقة والزفة بنظري بعدين صفي عالدور حتى علمك تبقي ما تنسي

    أما عن قولك وبجد خليتيني اتعجب مين من طرفي يا ست عم يدعي انو برفح ومين نديم

    انا مالي طرف ولاني طرف لحدن لمعلوماتك وشكرا لردك بالنيابة عن كل الفريق

    بس اذا مابدكم رأي مافي داعي تكتبوا موضوع وبعدين تردوا لعينا برد عصبي رغيب وعجيب وسوري منك عزيارتي

  68. الأخت المحترمة مريم إذن فريق النقد غرضه فضح /// المستور مش ///النقد ده بناء

    علي ردك لأحد المعلقييين /// مكتوب موقع محترم للكتابة مش موقع تھريب مخدرات

    ده ردك/////////

    أخ معلوم …

    والله سعيده بيك مثل ما أنت سعيد بعائلتنا بالضبط …

    وطبعا مادام د/ حمد بيفهم يبقي هيقود الفريق للفهم …ولا عندك كلام تاني ؟؟؟

    وبحب أقولك أحنا ما بنحب نغطي المستور …

    لالالالالالالالالالالالالالالالالا….

    بنحب نفضحة …

    عشان المستور بيخبي كوارث وأخطاء وكذب وخيبة وفضايح وحقد و… و…و…

    وأحنا ما يرضينا مثل كل مدون لديه ضمير …

    أننا نصمت علي الحقيقة لأننا ما نرضي نكون مثل الشيطان الأخرس …

    تخيل أحنا ما بنعرف الرنة والزفة والدقة علي واحدة ونص …

    لأننا مشغولين عن الحاجات دي بالتعلم والتحليل والكتابة …

    فلو بتسمح عزيزي نود نعرف منك عنهم مادام الحاجات دي من معلوماتك …

    أما عن العالقين فلهم رب كريم …

    وياريت بس لو ندعلهم ربنا يرجعهم لبيوتهم قريبا …

    وإذا كان حد من طرفك بيدعي أنه معاهم بيقويهم …

    زي ما قلت للنديم كده ياريت يحضر صوره معاهم لينا عشان نعرف الحقيقة…

    شكرا علي الزيارة

    /////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

    دعوا تي بالشفاء لل د / حمد

  69. لااعرف من المجهول وساكتب بالفصحى يبدو لأن لهجتي العامية لم تفهم ولم تقرا بالشكل الصحيح ولأني قرات ردك دكتور الشاطح على موقعي وانا فهمت ولم أفهم إعادة كتابة تعليقي من قبلك

    أولا الاخت مريم و الدكتور الحسيني :ما قصدته أني عندما تابعت نشاطات الدكتور ومشاركاته أعجبت جدا بالاسلوب وبطريقة الرد على من يهاجمه وعلى من يتفق معه فلا أحد ينكر الخبرة والمعرفة النقدية العميقة جدا.

    ولكن أنا علقت على موضوع محمد حماد بطريقتي الخاصة لكن اخت مريم فهمت بشكل خاطىء وتقول لي علمنا ومن طرفك

    انا أتميز عزيزتي بأسلوب ساخر ولكن أنا جئت هنا لكي أحي الدكتور وعندما قرأت كلمات الفريق كله قمت بارسال تحية لكم فرد فرد.

    وبناء على ذلك قلت وأكرر أن من يقرأ مقالة الأستاذ محمد ويرى اسم الشاطح يعتقد أن الشاطح شخص يسيء .

    إلا أني قرات تعليقه ورأيت نقدا بناء وكلمات صحيحة ولا يدل أبدا لعى أنه المجهول الذي وصف محمد بالابليس وإلى ما هنالك من كلمات مسيئة

    لذلك تصرف محمد حماد فيه من الضعف والطيبة الزائدة فالمجهول شخص عاجز نهائيا على المواجهة وابداء رأيه بطريقة محترمة وهذا يخالف شخصية الأستاذ الشاطح ومن يرى نقده لا يصدق أن محمد حماد رحل بسبب ملاحظة سليمة من قبل الشاطح

    لا داعي لتشكروني فأنا لا أدافع أنا أقول وجهة نظري التي فهمتها مريم على عكس ما أردت

    أما عن كلمة خلي الطابق مستور وقصدت بذلك ان هناك الآلاف من المدونين يخربشون وتجد الآلف لا بل الملايين ممن يصفقون لهم وعندما يدخل ناقد كالدكتور أو كحضرتكم يفهم حقا بالصحيح وغير الصحيح بالنقل وبالمواد المسروقة أو المقتبسة وياتي ليتكلم نسمع هليلة وزمبليطة على ئولة المصريين حبايبينا ونرى الرقصة عالدقة ونص..

    واان اطمئني سيدة مريم أو متموزيل ,قد دعوت لهم كما دعوت على المتخاذلين من الحكام العرب بمسمار يدخل في اجسامهم يعلقهم على مشانق التاريخ الملعون.

    سعيدة وانا بعتذر إن فهمتوني غلط وبودعكم وانا ما بعرف ليه كلامي صاير تقيل وانتوا اكتر ناس أنا بحترم رايكم لو حكيتوا

  70. اهلا سالي

    7

    7

    صراحه ضحكني السباك جدا !

    لا اعرف لماذا في نظرك السباك انسان لا يستحق الإحترام ؟

    وضربته كمثال بفوقيه غريبه !

    تصنيفك الواضح للمجتمع بهذه التراتبية يؤكد على كيفية تقييمك للناس ويؤكد على جنوحك الدائم في تقييم الناس وفق منطق غريب !

    يمكن في نظرك حتى السباك لا يحق له ان يكتب او يبدع فهو في مستوى أقل بالنسبه لك وليترك الكتابه لصحفيين فقط فهم اسياد القلم والحق !؟

    هل مشكلتك مع الاستاذ حماد ان الناس اعتبرته صحفي ؟

    وإحترمت قلمه ؟

    أم انك ترفضينه بالكامل ؟

    لك الحق الكامل بقبول الأخرين او رفضهم ولكن ليس لك الحق في تعميم تقييمك لهم !

    وليس مشكله الأستاذ محمد أن يحبه الناس ويتهافتون على مدونته وعلى تأييده ؟

    أتركِ الناس تعبر عن رأيها.

    الناس إحبت قلمه بغض النظر هل هو صحفي او مبدع او سباك ؟!

    لم تطالبه بهويته ؟

    أما بالنسبه لي انا كوهم كما ذكرتي فلا بأس بهذا الوهم الجميل فأنا استطيع ان اكتب اي اسم مثل (سالي ) مثلا لا مشكله لديّ مع الناس ولست إخفي خلف هذا اللقب حقيقه مخيفه عنيّ تاجرة مخدرات مثلا او راقصه في كابريه ؟!

    ولكنه لقب أحببته ليرمز للنقاء والطهر واسمي الحقيقي عهود يا سالي إذا كان يهمك الأمر بهذا الشكل ؟

    حاولي أن ترتقي أكثر بافكارك حول الناس وأن تفرضي حسن النيه بهم وتبتعدي عن التشنج ؟

    صدقيني ستعرفين انك خسرتي الكثير بهذه العقليه المحدوده

    وشكرا على النصيحه بخصوص الاخطاء الإملائيه سأفعلها أعدك ,,

    وأنتظر مرورك على مدونتي للنقد الهادف الذي تمتطين جموحه ؟؟؟

    بالتوفيق

  71. عهود دا اسم احلي كتير

    تعرفي كمان انا فرحانة اني ضحكتك وادخلت السرور علي قلبك كما اني اكتشفت فيكِ

    صفة جديدة بالاضافة لأخطائك اللغوية هناك ايضا خطأفي تعريف المفاهيم المختلفة وعدم فهم للعبارات الواضحة

    بصي يا عهود انا اختارت السباك ليس لنظرة فوقية لكن لأستشهد به انكِ لن ترضي أن تكشفي له جسدك ليكشف عليكِ لأنه ليس دكتور مؤتمن تستطيعين الوثوق به ولم يؤتي علم الأطباء ولا شرفهم كذلك الصحفي هو من نأتمنه علي أمانة الكلمة لأنه يحكم عمله شرف المهنة ومواثيقها وضميره يحكمه

    كما أن له مرجعية

    لكن الكاتب علي الرغم من موهبته التي قد تفوق بعض الصحفيين في حل من كل هذا يقول كلمته ثم يتخفي خلف أي ستار اسم وشخصية زائفة أو أي قناع يختاره لذاته والمساكين فقط هم من يصدقوه

    عهود من يطلق علي الناس مسميات مثل جنوحك الدائم و فق منطق غريب

    و التشنج والفوقية الغريبة و العقلية المحدودة ماذا يكون في نظرك راجعي عهود نظريات علم النفس فقد تتعلمي شيء وأن لم تفهمي وتعدلي سلوكك يجب عليكي استشارة طبيب نفسي لأنك في حاجة شديدة إليه

    كما اقبلي نصيحة من اخت زيدي من ثقافتك الضحلة ان كنتي تخططين للاستمرار بالتدوين

    وكدليل علي حسن النية لدي والتي تتشدقين بها وهي ليست لديكِ

    سأقول لكي باي عهود .

  72. أخ معلوم …

    تعجبت كثيرا عندما قرأت في مدونتك …

    إنك لبناني تقيم بالقاهرة مما جعلني أتسأل ؟؟؟

    كيف تكون لبناني مقيم بالقاهرة ولا تعرف بيت الصايغ …

    وعندما تلتقي بإنسانة من هدا البيت لا تبادرها بالتحية والكلام عن بيتك …

    لتتعارفا بشكل يليق …

    لهذا عزيزي جعلتني هذه المعلومة …

    أتسأل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    من أنت حقيقة ومن أي البلدان ؟؟؟

    علي فكرة ياريت تستخدم الفصحي معنا ومع الجميع لأنها أثبتت صلاحيتها …

    كما أنني لن أستطيع علي قول مزيد من الكلام بعد تعليق د/ حمد في مدونتك .

    واهلا بيك .

  73. الأخ الكريم صاحب ھذا الإدراج الرجاء وقف المھزلة أو علي الأقل وقف التعليقات والردود

    كل ده إساءة للعر ب ككل جاھل أو متعلم غني أوفقير مسلم أو مسيحي

    العالم وصل الفضاء إنجازات كل دقيقة …. والعرب نقلوا مشاكلھم علي الكموبيوتر

    سلام ومحبة وصلوات لل د / حمد

    تحياتي

    زاءر مكتوب

  74. الأخت ناقدة…

    أهلا بيكِ…

    لو تعرفي درست عامين وعملت ثلاثة أعوام ….

    لأحصل علي كارنية يؤهلني أن أحمل هذا اللقب …

    وأنتي في لحظات هي زمن كتابتك لتلك الكلمات …

    حصلتي علي اللقب…

    لكن الفرق بيننا كبير …

    فأنتي عزيزتي تلتقطين قشور الكلمات وتقتنصين ما يناسب هواكِ منها …

    لكنني أبحرمن خلالها وأصل لعمقها …

    فأخرج الحقيقة …

    ليست من وجهة نظري ومراد قلبي …

    لكن الحقيقية التي يرضاها ضميري المنزهة عن كل غرض…

    ووفق الأسس العلمية والبحث والمجهود …

    أتمني أن يكون ردي وصل لكي …

    فأنا لا أرغب في كشف المزيد من المستور …

    وشرفتي .

  75. سعيدة ست مريم

    نعم انا لبناني وأعيش في مصر منذ نكبة كبيرة مرت علي وعلى عائلتي ولا اريد أن اسرد قصة حياتي لكي لا تتألمي لان الانسانية تظهر من حديثك الراقي

    أحب الدكتور الشاطح وأحترمك وفرصة سعيدة وانت ما خليتين اعرفك بحالي كما يجب

    فمنك السامح صديقتي إن سمحت بالكلمة وبيت الصايغ عبارة عن حكاية حلوة إلي معها تاريخ جميل لزياادة المعلومة وأنا لا أريد منك تعليقا يكفيني ما كتبت مع مودتي

  76. باي يا سالي ,,

    يبدوا انك في وادي اخر , الله يفتح عليك وينير بصيرتك

    واسفه لفريق النقد لأننا إقتطعنا مساحه من مدونتهم على أمل الوصول لفائده ما ولكن هكذا هي الأمور دائما ما تجنح عن السيطره وعندما يجد الشخص أنه غير قادر على حوار منطقي وعقلاني يبدأ بالمزايده ويتحول لهجوم شخصي بحت ليخفي ضعفه …؟

    اعتذاري واسفي الشديد للدكتور حمد ولبقيه الفريق

  77. دعوة عامة لكل اللي نفسهم يمسحوا دموع الحزين انا عملت اغنية علي صوتك وعليها فيلم لطيف بشكل جميل عشان تكون مشاركة بسيطة مني لكل المتألمين في الأرض من فضلكم دوسوا علي الرابط و الفيديو بنظام التحميل شكرا ليكم

  78. فريق النقد

    ايا كانت وجهة نظركم وايا كان حجم الصواب الذي تحمله لا يجوز لكم التكلم عن زميل بهذه

    القسوة هو لديه اسبابه ربما لو تعرضت لوضعه وقد تعرضت لتصرفت بشكل اخر تماما

    هو لم يطلب من احد ان يتضامن معه الجميع تضامن معه لانه احبه واحب بقاءه

    قد اخبرته بتعليق لي اني لا اصدق انه يطلب الانسحاب لمثل هذه الاسباب

    ولكني ضد اسلوب التهكم عبرمدونتكم والانتقاد يجب ان يكون بناء وانتقادكم

    اليوم ليس به الا المسخرة والاستهزاء ويؤسفني ما لمست

  79. الاخت الكريمة/ جاردينيا / سالي جاد

    تابعت و باهتمام تحاوركما

    و لم اشا ان اتدخل مع او ضد احدكما

    لاترككما تصلان الي لغة حوار مشتركه

    و الي قناة اتصال محددة

    و لكن كعادة حوار العرب؟

    يتكلمون كثيرا…و لا يقولون شيئا ؟

    و ذلك ما كنت اقصدة بماهية حوار الاخر

    اسلوب الاخر؟؟و لغة الاخر ايضا

    سيدتي لنستمع معا لقول الشاعر

    اذا كان الطبعُ طبع سوء….فلا ادب يفيد و لا اديبُ

    كيف لنا ان ندخل في شيء لم نفهم بعد ما هيته او كينونته

    ان لغة الحوار و ثقافة التعامل مع الاخر ..هي اشد ما نفتقد اليه

    يجب اولا ان نبني قناة اتصال موحدة بيننا ليفهم كلانا الاخر

    كان الاجدر بكما و الاحري ايضا

    ان يقرا كلاكما للاخر اولا

    ليفهم كلاكما ما هو الاخر و كيفية التحاور معه و الاسلوب الذي يتماشي و فهمه

    و سجيته ايضا

    تلك هي اولي خطوات حوار الاخر

    ان نعلم شيئا عنه..ان نقرا له..ان نقترب منه

    تحياتي لكلاكما

    و ارجو دوام الزيارة

    عذرا لمرضي الشديد

    فلن اتمكن من التوضيح اكثر من ذلك

    مودتي

  80. ليس هناك ضرورة ولا فائدة ولا منفعة-من مهاجمة شخص محمد حماد-هو ليس متقدما للزواج من اخت احدنا

    لكن من يرغب فى انتقاد-موضوعات مدونته-مقال بمقال-فده شئ مفهوم

    مقال -مقابل مقال

    وفكر مقابل فكر

  81. الاخت العزيزة/ مساء

    لو ان الاستاذ حماد اساء لشخصي فقط

    و الله كنت تسامحت ؟؟

    لانه كم تمت الاساءة لي من الكثير . بالفاظ و عبارات اقسي و اعنف من ذلك

    و لكن المشكلة انه تناول كامل فريقي بما لا يجوز له

    و هذا ما اغضبني بشده

    و كان الرد بالمثل ادراجا بادراج

    كما و انكي لو انكي قراتي تعليقنا عنده

    عن الفرق بين الايجاد و الخلق

    لعلمتي باننا لم نتهكم عليه او نحط من قدره و انما كان تعليقا بسيطا عاديا ..و هادفا ايضا

    غير اني فوجئت به ينهال علينا تشهيرا و سبا

    فكان من الواجب ان نرد بنفس الاسلوب

    لذلك علقت عنده اكثر من مره اطلب منه الرد و الحوار لكنه كعادته و للاسف

    لا يكترث ابدا بالرد علي زواره

    و في نظري الشخصي من لا يبادل الناس تحيتهم ..فهو لا يستحقها

    شكرا لتشريفكم الذي دائما و ابدا نعتز به

    مودتي

  82. د/ حمد لك مني كل تقدير وشكرا لك كما اتمني لك سرعة الشفاء

  83. سبحان الله ما أكرمه علينا هاو محمد حماد يودع لياتي ولكن معه اسلحة من العيار الثقيل وهاو يحذف تعليقاتنا بالرغم من وقفتنا غلى جانبه

    يبدو أنه لا يملك مضووعا سوى اعلان الفشل ثم المغادرة ثم العودة المؤجلة ثم تنظيف التدوين

    سعيدة

  84. http://pals-2007.maktoobblog.com/?post=432187

    .

    تضامنا مع

    نيوزشباب فلسطين

    اقل ما يمكنكم عمله لدعم اخوانكم العالقين على الحدود

    الذى مات منهم 30 و ينتظر و يتمنى بعضهم الموت

    و 7 حالات ولادة ملقين فى الشارع على الاسفلت

    ارسلوا رسالة الاحتجاج للايميلات المذكورة بالاسفل

    وكذلك الايميلات الموجودة فى الروابط

    لمن اراد منكم الذهاب لرفح ولم يستطع

    ومن تمنى دعم اخوانه و لم يستطع اليك الفرصة

    لتبرئ ذمتكم ولو قليلا امام الله

    اعتب اشد العتب على من تصلة الرسالة ولا يحرك ساكنا

    لا اراكم الله ما يراه اخوانكم

    من ذل و مرض و قهر و فضح و سحق للكرامة

    خذ نسخة من الرسالة بالاسفل وارسل الان

    رئاسة الجمهورية

    webmaster@presidency.gov.eg

    وزارة الخارجية المصرية في القاهرة

    primemin@idsc.gov.eg

    سفارة مصر في واشنطن

    embassy@egyptembdc.org

    القنصلية المصرية في نيويورك

    info@egyptnyc.net

    السفارة المصرية في عمان , الأردن

    egypt@embegyptjorda n.com

    السفارة المصرية في كندا

    egyptemb@sympatico. ca

    سفارة مصر في الرياض

    Riyadh_emb@mfa. gov.eg

    سفارة مصر في أبو ظبي

    EGemb_AbuDhabi@ mfa.gov.eg

    ارسل ايضا للعناوين الموجودة فى هذه الروابط

    ومع عليك إلا نسخ وطباعة العناوين في الروابط، واضافتها في رسالة ببريدك

    http://palpoldan.googlepages.com/mediaList1.txt

    http://palpoldan.googlepages.com/mediaList2.txt

    http://palpoldan.googlepages.com/mediaList3.txt

    http://palpoldan.googlepages.com/globalList1.txt

    http://palpoldan.googlepages.com/globalList2.txt

    ==================================

    (الرجاء فتح المعبر أمام العالقين)

    -open Rafah Crossing border

    English follows Arabic

    السيد السفير المحترم

    السادة موظفي السلك الدبلوماسي المحترمين

    تحية و بعد:

    نتابع و منذ فترة ليست بالقصيرة وبمزيد من مشاعر الحزن و الاسى والغضب الأنباء الواردة عن أزمة أخواننا الفلسطينين من أهل قطاع غزة العالقين على أبواب معبر رفح الحدودي من الناحية المصرية وذلك بسبب إصرار حكومتكم على منعهم من الدخول عبر معبر رفح للعودة إلى أهلهم وبيوتهم وأعمالهم في قطاع غزة.

    و إننا نعرب عن إستهجاننا البالغ لهذا القرار الغير مبرر والذي تسبب حتى الاّن في صنع كارثة إنسانية بكل معنى الكلمة, حيث تم ترك أكثر من ستة ألاف فلسطيني في العراء وبدون ماوى, يفترشون الارض ويلتحفون السماء, ينظرون إلى أرضهم واهليهم على بعد مئات الأمتار منهم وتأكل قلوبهم الحسرة لعدم إستطاعتهم الوصول إليهم. وقد علمنا وعلم العالم معنا ان زهاء ثلاثين منهم قد قضوا إلى خالقهم وأن العشرات لا زالوا يصارعون الأمراض والأوبئة والتي بدأت تنتشر بينهم .

    و إننا إذ نعي أن قوى الاستكبار العالمية وعلى رأسهم الولايات المتحدة و ربيبتها إسرائيل هم من يقف وراء الحصار الظالم و الممنهج على شعبنا الفلسطيني وبخاصة في قطاع غزة لتمردهم على سلطة أوسلو وأذنابها ووقوفهم خلف المقاومة وبرنامجها, لنربأ بحكومة مصر العروبة أن يكون لها دور في حصار أخوانهم الفلسطينين وإذلالهم خدمة لمصالح من لا يريد بفلسطين ولا بمصر خيراًَ.

    و لهذا فأننا نهيب بسيادتكم أن توصلوا رسالتنا هذه إلى المسؤلين في حكومتكم وان تضموا صوتكم إلى أصواتنا من أجل رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني وإعادة العالقين من أبنائه إلى ديارهم. و بذلك تبرؤا ذمتكم امام الله وأمام شعوبكم والتي لن تصبر طويلاًَ قبل أن تسمعكم صوتها وتريكم فعلها, فاتقوا الله فيما تصنعون وأتقوا لعنة شعوبكم.

    مع التقدير والإحترام.

    Mr. Ambassador/ Diplomats

    The Embassy of Egypt

    Dear, Sir/Madam

    We are writing to express our deep concern about the deteriorating conditions of over six thousands Palestinians who stuck at the Egyptian side of Rafah crossing, among them a considerable number returning from medical treatment at Egyptian hospitals and Palestinian students in Egyptian universities. They have been stranded at the border, waiting, sleeping, and living in the streets under the hot sun. Your government has shut down the border under an Israeli and American pressure, making it impossible for these Palestinians to return home.

    Your government’s conduct serves the encirclement and siege of Gaza, Shortsightedly and cruelly decreed by the Government of (Israel). However, while your government gives the Government of (Israel) a complete discretion to decide whether the crossing will be open or closed, it remains strictly liable for all consequences arising from its own conduct.

    We are deeply troubled by this ongoing crisis, and we and the people of Egypt can no longer remain silent while continuing to watch this catastrophic situation. These Palestinians must wait no longer. The economic and military siege on Gaza must end now!

    Please communicate our concerns and demands to your government and also try to work with them to resolve this compelling humanitarian issue before it is too late.

    Finally,

    We appreciate your valuable time

    Please, watch the videos..

    http://www.youtube.com/watch?v=luHq5S14nJs

    http://www.youtube.com/watch?v=YbihvQqtIxs

    http://www.youtube.com/watch?v=7GoxnhmmIEE

    http://www.youtube.com/watch?v=2U-T7-G3wXc

    http://www.youtube.com/watch?v=fFHRKvUTasY

    http://www.youtube.com/watch?v=FQnOsG5pjJY

    http://www.youtube.com/watch?v=lwwIZ4PhWvw

    ===============================================

    تدعوكم رابطة شباب فلسطين الخيرية الى المشاركة فى حملة التضامن مع أكثر من 6000ألف شخص عالقين على معبر رفح بين مصر وغزة شاركوا فى قول كلمة الحق وفى مطالبة الجهات المتخصصة بفتح المعبر لأنه حتى الان هناك 30 حالة وفاة بين أخوانكم العالقين على المعبر ماذا تنظرون كى تحركون؟؟؟؟ المشاركة واجب شرعى لقول الرسول صلى الله وعليه وسلم من لايهتم باامر المسلمين ليس بالمسلم على الاقل ضع تعليق لك للمطالبة الجميع فى تحمل المسئولية عن هذه المأساة رابط صحفة التضامن

    اخواني واخواتي

    ــــــــــــــــــــــــــ

    منذ شهر يونيو \\ حزيران 2007 وسته الاف ( 6000 ) فلسطيني ما بين رجل وامرأه وطفل وشيخ وعجوز عالقين علي الجانب المصري غير مسموح لهم بالدخول الي قطاع غزه عن طريق معبر رفح المصري الفلسطيني

    6000 الاف فلسطيني عالقين في البريه عالقين تحت ظروف مناخيه قاسيه عالقين تحت ظروف معيشيه لا تحتمل

    نتائج اغلاق معبر رفح لمده قاربت علي شهرين

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    1- الكثيرون منهم نفذ منهم الطعام والشراب والاغذيه الخاصه بالاطفال الصغار والاطفال الرضع

    2- الكثيرون منهم ساءت حالتهم المرضيه بسبب نفاذ الادويه التي معهم ونفاذ ايضا النقود التي يحملونها بسب عدم تصورهم لاغلاق المعبر اكثر من اسبوع كما هي العاده ولكن اغلاق المعبر تعدي حاجز ال 30 يوم منذ ان سيطرت حماس علي قطاع غزه

    الكثير من العالقين ماتوا نتيجه نقص الرعايه الطبيه ونتيجه اصابتهم بالامراض المختلفه بسبب التكدس اللاادمي ووصل عددهم الي 30 فلسطيني حسب اخر احصاء فلسطيني

    4- الكثير من العالقين تفاقمت احوالهم الصحيه بسبب منعهم من عبور المنفذ من غزه الي رفح المصريه وصولا الي مطار العريش تمهيدا لاجراء عمليات جراحيه لهم نتيجه لاصابتهم من الاعتداءات الصهيونية

    ومن هنا تطلق رابطة شباب فلسطين الخيرية هذه الحملة للتضامن مع اخواننا العالقين فى معبر رفح ومن هنا تدعو رابطة شباب فلسطين الخيرية كل من الحكومة المصرية والرئاسة الفلسطينية فى رام الله وكذلك تدعو كل من له ذرة ضمير حي الى التحرك فوراً من اجل فتح المعبر أمام هؤلاء البشر ياعالم أيها العالم المتحضر هؤلاء الناس بشر مش حيوانات لماذا لاتتحرك ايها العالم الظالم والله لو أنهم يهود كان الكل بدأ يتحرك أولاههم الأخوة العرب للأسف وكلنا يفكر ماذا حدث عن حصلت تفجيرات طابا حيث سمحت الدولة التى تخاف على امنها القومى من الاخوة ولا تخاف من الكيان الصهيوني التى فتحت أمامهم الحدود لكى يدخلوا سيارات الاسعاف وتدخل الاجهزة الامنية الصهيونية بدون أى تفتيش أو جواز سفر نحن لانريد منكم أن تفتحوا الحدود لنا فقط كل مانريده منكم أيها السادة الكرام أن تفتحوا المعبر لكى يدخل أكثر من 6000ألف مواطن الى بلدهم ولكى لا يعودون أموات بسبب حر الصحراء وقل الطعام والمرض تقولون اتفاقيات اى اتفاقيات هذه؟؟؟؟ التى تسمح لكم أن يمت أخوانكم وأنتم تنظرون ؟؟؟ألم تكون هناك اتفاقيات عندما فتح معبر طابا لليهود؟؟؟؟ نتظر الاجابة منكم ياسادة؟؟؟؟؟

    اخواني واخواتي

    يكفيني ان تكتب اسمك وسوف تكون متضامنا مع كل طفل وكل امرأه وكل شيخ وكل عجوز لا يجد الرحمه في قلوب اخوانه العرب

    رابط صحفة التضامن مع اهلنا العالقين على معبر رفح

    http://pals-2007.maktoobblog.com/?post=428040&postView=1

    مدونة نيوز شباب فلسطين

    http://pals-2007.maktoobblog.com

    للاستفسار يرجى مرسلتنا عبر البريد الالكترونى الخاص فى رابطة شباب فلسطين الخيرية

    pals-2007@hotmail.com

    pale2070@yahoo.com

    الأخوة / الأخوات الكرام لتبرئ ذمتكم ولو قليلاً امام الله ارسلوا رسالة الاحتجاج هذه الى الايميلات الموجودة فى الروابط أسفل الصحفة

    اضعط على الروابط التالية للدخول الى صحفة التضامن

    http://pals-2007.maktoobblog.com/?post=432187

    http://pals-2007.maktoobblog.com/?post=428040&postView=1

    أخوانكم /فى رابطة شباب فلسطين الخيرية

    رابطة شباب فلسطين الخيرية من قلب الألم نزرع الأمــــــــــــــل

  85. بغدادُ لم يَحلو الهَوى لولاكِ

    ولم أرى زهرة في الارض ِإلاكِ

    ألوجهُ بَدرٌ والشفاهُ مشاعلٌ

    وغابة مِلؤها الأزهار عَيناكِ

    والشوقُ فاضَ في الحَشا مُتوهِجاً

    مالي أحِنُ مُتيماً للقاكِ

  86. تعرف علي بنلوبي الوفية وعلي نجوم مدونة المعرفة وانضم لنا بإبداعاتك لتزيد المعرفة

    ويوم الخميس نجم جديد لمدونة المعرفة

  87. دعوة لمساندة زميلتنا مريم الصايغ بعد اساءة المهدي الرسول لها وسرقته مدونتها

  88. الفتنه اللقيطه

    إثنان لا سواكما والارض ملك لكما

    لو سار كل منكما بخطوه الطويل

    لما التقت خطاكما إلا خلال جيل

    فكيف ضاقت بكما فكنتما القاتل والقتيل؟

    هابيل ويا قابيل

    لو لم يجىء ذكركما في محكم التنزيل

    لقلت : مستحيل!

    من زرع الفتنه ما بينكما

    ولم تكن في الارض إسرائيل؟

    لعنة الله عليك !

    أحمد مطر

  89. د/ حمد لك مني كل تقدير وشكرا لك كما اتمني لك سرعة الشفاء

  90. مساء الخير

    زورت مدونتك وتجولت بها وراق لي ما وجت بها فهي دوحة غناء في جنة خضراء طاب لي ما بها وسعدت بزيارتى لها واعجبنى مقالاتك وابداعتك الراقية والعميقة الاثر ..سلمت يداك وعقلك وفكرك .

    اتمنى زيارتكم مدونتى وموقعى الشخصي ومجلتى رؤى وجهات اللتان أرأس تحريرهما يشرفنى زيارتك لها والمشاركة بهما اذا اردت وانا في انتظاركم.

    الصديق

    حسن غريب أحمد

    كاتب وشاعر وناقد وروائي

    الموقع الشخصي http://www.hassan2034.jeeran.com

    الموقع الشخصي الثانى http://www.hassan6007.jeeran.com

    مجلة رؤى الثقافية الشاملة http://www.roaa3000.jeeran.com

    مجلة جهات الإبداعية الثقافية المحكمة http://www.gehat.jeeran.com

    مع مودتى ومحبتى الدائمة لك وفي انتظاركم

    حسن غريب

  91. دعوة عامة للتعرف علي معلومة أولية عن جمعية تنمية الإبداع العربي مؤسسة اجتماعية عربية …مسؤلة المدونة فاتن محمدي

  92. مررت من هنا

    واحببت ان اضع تعليقاً بسيط

    وهو انننا هنا كلنا اخوه

    والذى يجمعنا الحوار الصادق والمعرفه

    فلنكن الصوت الواعى

  93. أتشرفك بزيارة مدونتي وإطلاع على فيديو مايكل جاكسون يرقص علي إيقاعات تونسية على رابط تالي http://benkarim.maktoobblog.com/

  94. كمبيوتر وانترنت اشكرك يارب … موضوع جديد تلاقية بس عندي… هيعجبك

  95. د/ حمد …. مددت حبل الوصال وأنت تقطعه … دعوتك لنقد المدونه ولم ترد بأي رد … بصراحه .. أنا زعلان منك …!!

  96. مرور للتحية

    ويشرفني أن أدعوكم لزيارة مدونتي وقراءة الإدراج الجديد ” صباح بلا مشاكل”

  97. الشفيعة المؤتمنة

    لنيافة الأنبا رافائيل

    “طوبى للبطن الذي حملك والثديين اللذين رضعتهما… بل طوبى للذين يسمعون كلام الله ويحفظونه” (لو 27:11،28).

    “طوبى للتي آمنت أن يتم ما قيل لها من قبل الرب” (لو 45:1).

    طوبى لمريم العظيمة التي “كانت تحفظ جميع هذا الكلام متفكرة به في قلبها” (لو 19:2).

    طوبى لمن تكلمت بالروح القدس معلنة “هوذا منذ الآن جميع الأجيال تطوبني” (لو 48:1).

    نطوبك يا ذات كل التطويب لأنك بالحقيقة ارتفعت على كل السمائيين، وصرت سماء ثانية تحمل القدوس كالشاروبيم وأبهى.

  98. mariamalsayegh: الحق سيب الامارات قبل البوليس ما يقبض عليك خلي بالك من نفسك قوي

    mariamalsayegh: مش أنا يا شاطر اللي تلعب معي

    mariamalsayegh: أنا أجيبك انت وعيلتك كلها واحد واحد

    mariamalsayegh: أوك

    mariamalsayegh: أحترم نفسك بدل

    mariamalsayegh: ما أتصرف معك تصرف تاني

    mariamalsayegh: أنا بنت ناس

    mariamalsayegh: لكن لما يفيض بي الكيل هسيب القانون ياخد مجراه

    mariamalsayegh: ودا أخر كلام معي

  99. اخي العزيز

    انا اسمي نور من داخل فلسطين وانا جديد هنا

    وقد اسعدت بكتاباتك…

    في العاشر من نوفمبر سوف نقوم وجميع دوي الظمائر الحرة , بالتدوين لاجل فلسطين….

    اتمنى ان تكون من المشاركين وان تحفز من تعرفهم على دلك …

    ارجو من الله ان لا تردونني خائبا ويكون العاشر من نوفمبر يوما يوحد صفوفنا

    وشكرا لك .. شكرا من القدس الجريح

    اخوك الجريح الصابر : نور



اكتب تعليــقك
الإسم الذي سيظهر على التعليق
مشتركي مكتوب
اسم آخر



 


_uacct = "UA-424258-11"; _udn="maktoobblog.com" urchinTracker();
_uacct = "UA-424258-11"; _udn="maktoobblog.com" urchinTracker();
_uacct = "UA-424258-11"; _udn="maktoobblog.com" urchinTracker();